رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصادر بـ"الطيران": تحويل مسار الطائرات بعيدًا عن العريش "متعارف عليه"

مصادر بـالطيران: تحويل مسار الطائرات بعيدًا عن العريش متعارف عليه

أخبار مصر

مطار القاهرة

مصادر بـ"الطيران": تحويل مسار الطائرات بعيدًا عن العريش "متعارف عليه"

حسن حسين 01 نوفمبر 2015 20:02

قالت مصادر بوزارة الطيران المدني إنَّ لجوء بعض شركات الطيران "بعضها أوروبية والجزء الآخر عربية" إلى تغيير مسار بعض رحلاتها لعدم العبور في أجواء منطقة العريش بسيناء جاء بسبب حادث تحطم الطائرة الروسية المنكوبة، التيي أسقطت 224 قتيلاً.

 

وأضافت، في تصريحاتٍ صحفية، الأحد، أنَّ شركات الطيران لا يمكنها العبور في تلك الأجواء، وأنَّ تغيير مسار رحلاتها جاء لحين انتهاء التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادث وأسباب سقوط الطائرة، مشيرًا إلى أنَّ هذا الأمر نوع من الأمن تحاول شركات الطيران من خلاله بث روح الطمأنينة إلى ركابها، وكذا محاولة اكتساب ركاب جدد من شركات طيران أخرى، لافتًا إلى أنَّه أمر متعارف عليه بين بعض شركات الطيران، مستشهدًا بتغيير مسار رحلات جوية بسبب سقوط الطائرة الماليزية الجنسية في شرق أوكرانيا في شهر يوليو الماضي .

 

 وأوضحت المصادر أنَّ تغيير خط سير رحلات الطيران يكون مكلفًا بالنسبة لشركات الطيران بسبب استغراق الرحلة وقت أطول يترتب عليه حرق كميات إضافية من الوقود وانتظار الركاب بالطائرة لعدد ساعات أكثر من الوقت المعتاد عليه الركاب للوصول للمطار الراغبين السفر إليه.

 

وصرَّحت المصادر: "الأجواء المصرية مسيطر عليها تمامًا وتغيير خط السير سوف يكون في جزء من سيناء وهو خاص بالعريش فقط وتلك الشركات سوف تعبر من سيناء لكن سوف تبتعد فقط عن مكان سقوط الطائرة الروسية لحين معرفة أسباب سقوط الطائرات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان