رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خبيران فرنسيان ضمن لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية

خبيران فرنسيان ضمن لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية

أخبار مصر

وزير الدفاع ورئيس الحكومة يتفقدان الطائرة المنكوبة

تابعان للشركة المصنعة "إير باص"..

خبيران فرنسيان ضمن لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية

حسن حسين 01 نوفمبر 2015 11:13

صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بأنه وصل من فرنسا خبيران تابعان للشركة المصنعة للطائرة "إيرباص"، للانضمام إلى لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة روسية بالعريش ومصرع 224 راكبًا عليها.


وأشار وزير الطيران، إلى أن اللجنة المصرية التابعة لوزارة الطيران المدني التي تتولى التحقيق في حادث الطائرة الروسية وصلت صباح اليوم إلى موقع الحادث بمنطقة "الحسنة" وسط سيناء برفقة أعضاء من الجانب الروسي والذي وصل إلى مطار القاهرة الدولي.

 

وأضاف أنه من المقرر أيضًا وصول خبيرين ألمانيين مساء اليوم من نفس الشركة المصنعة

 

وأكد الوزير أن حركة السفر والوصول منتظمة بمطار شرم الشيخ ولا توجد إلغاءات لرحلات طيران.

 

ولفت الطيار حسام كمال إلى أن الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني مجهزة بأحدث الأجهزة والمعامل اللازمة لتحليل البيانات الخاصة بالصندوقين الأسودين للطائرة الروسية وبها خبراء على أعلى مستوى.
 

ومن جانبه،  أعلن مكتب الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء،  صباح اليوم الأحد، وصول 163 جثة من ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء إلى مشرحة زينهم ومستشفى الساحل ومعهد ناصر ومستشفى بولاق الدكرور، مؤكدًا أن عمليات البحث مستمرة في موقع تحطم الطائرة الروسية التي كانت تقل 224 شخصًا.


وكان قد وصل أمس 3 طائرات روسية تقل عددًا من المسؤولين الروس على رأسهم وزير النقل، ووزير الطوارئ، ووزير الطيران المدني، بالإضافة إلى أطقم البحث والتحقيق والإنقاذ، وعدد من المعدات اللازمة لعمل الفريق الروسي. ويتم في الوقت الحالي التنسيق مع وزارة الطيران المدني في هذا الصدد.

 

ويذكر أن طائرة روسية من طراز إيرباص 321، وعلى متنها 217 راكبا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، تحطمت صباح السبت، قرب مدينة الحسنة بسيناء.

 

 وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرًا بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار فور إقلاعها.

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان