رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موسكو تستبعد استهداف داعش للطائرة المنكوبة

موسكو تستبعد استهداف داعش للطائرة المنكوبة

أخبار مصر

وزير الدفاع ورئيس الحكومة يتفقدان الطائرة المنكوبة

موسكو تستبعد استهداف داعش للطائرة المنكوبة

وكالات 31 أكتوبر 2015 22:15

اعتبرت موسكو السبت أن تبني تنظيم "الدولة الإسلامية" لمسؤولية إسقاط طائرة روسية في سيناء المصرية "لا يمكن أن يكون صحيحا"، وذلك إثر إعلان الفرع المصري في التنظيم عبر تويتر، إسقاط طائرة الإيرباص "إيه 321" وعلى متنها 224 شخصا.

قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف اليوم السبت إن إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن تحطم طائرة روسية من طراز إيرباص "إيه 321" في سيناء "لا يمكن اعتباره صحيحا".

وكان الفرع المصري في تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن عبر تويتر أنه أسقط الطائرة الروسية.

وأضاف المسؤول الروسي "نحن على اتصال دائم بزملائنا المصريين وبالسلطات الجوية في هذا البلد. حتى الآن لا يملكون أي معلومة تؤكد تلميحات من هذا النوع". من جانبه، أعلن مصدر دبلوماسي روسي أنه "من غير المناسب الكلام عن أي رواية ما دامت أسباب الكارثة لم تتضح بعد".

وعثر على الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة التي تحطمت السبت في شبه جزيرة سيناء في مصر وقتل 224 شخصا كانوا على متنها، بحسب بيان لرئاسة الوزراء المصرية.

وأكد البيان أنه "تم انتشال الصندوق الأسود من ذيل الطائرة، وجاري نقله لتحليل البيانات الخاصة بالحادث بواسطة خبراء الطيران المدني (المصريين) والخبراء الدوليين الروس وخبراء الشركة المصنعة للطائرة، وذلك وفقا للاتفاقيات الدولية المتعارف عليها".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان