رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية تحذِّر من إجراءات توحي بأسباب غير حقيقة لـ"كارثة الطائرة الروسية"

الخارجية تحذِّر من إجراءات توحي بأسباب غير حقيقة لـكارثة الطائرة الروسية

أخبار مصر

سامح شكرى وزير الخارجية

الخارجية تحذِّر من إجراءات توحي بأسباب غير حقيقة لـ"كارثة الطائرة الروسية"

وكالات 31 أكتوبر 2015 21:32

حذَّر سامح شكري وزير الخارجية، مساء السبت، بعض الدول من اتخاذ إجراءات توحي بأسباب غير حقيقة لكارثة الطائرة الروسية، التي سقطت صباح اليوم في شمال سيناء، مطالبًا بـ"ضرورة انتظار انتهاء التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث".

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية مساء السبت لدى عودته من العاصمة النمساوية فيينا، بعد مشاركته في الاجتماع الدولي بشأن الأزمة السورية، أمس الجمعة.

 

وقال شكري إنَّه اتصل بنظيره الروسي سيرجي لافروف وقدَّم له العزاء وتأكيد التعاون الكامل مع الجانب الروسي، وحرص مصر على كشف ملابسات الحادث، وأشار شكري إلى أنَّه سيتم إعلان نتائج التحقيقات وملابسات الحادث فور التوصل إليها.

 

وحول تكهنات بعض الدول بشأن أسباب الحادث، أوضح الوزير: "من المهم البحث في أسباب الحادث، ونحن بصدد ذلك، يجب أن نكون حذرين حيال ما يعلن، ويجب ألا تتخذ الدول الأخرى إجراءات تحمل أي نوع من الإيحاء الذي لا يعكس حقيقة الأمر، فهذا الأمر له تأثير ضار على الاقتصاد المصري".

 

وطالب شكري حكومات الدول أن تراعي العلاقات التي تربطها بمصر وألا تفترض أي شيء إلا عندما تكتمل التحقيقات.

 

وعلَّقت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" رحلاتها إلى شبه جزيرة سيناء، عقب سقوط طائرة ركاب روسية فيها في وقت سابق اليوم السبت.

 

وأعلن بيان صادر عن الخطوط الجوية الفرنسية، تعليق رحلاتها إلى شبه جزيرة سيناء حتى إشعار آخر عقب سقوط طائرة ركاب روسية هناك.

 

وأكدت هيئة الطيران الروسية انقطاع الاتصال مع الطائرة بعد إقلاعها بـ 23 دقيقة من مطار شرم الشيخ بمصر، في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، كما أشارت إلى وجود 217 راكبًا على الأقل معظمهم سياح روس على متنها.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان