رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الطب الشرعي يجري فحوص "DNA" لـ 34 جثة من ركاب الطائرة الروسية

الطب الشرعي يجري فحوص DNA لـ 34 جثة من ركاب الطائرة الروسية

أخبار مصر

الطائرة الروسية المنكوبة

الطب الشرعي يجري فحوص "DNA" لـ 34 جثة من ركاب الطائرة الروسية

متابعات 31 أكتوبر 2015 19:36

 

قال المستشار شعبان الشامي مساعد وزير العدل لشؤون مصلحة الطب الشرعي إن دار التشريح تسلمت جثامين 34 قتيلا وأشلاء لجثمان آخر، في حادث طائرة الركاب الروسية المنكوبة التي سقطت في سيناء.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية المتبعة بالتعامل مع الجثامين بتصويرها طبيا باستخدام الأجهزة المخصصة لذلك، وسحب العينات اللازمة بالتعاون مع مصلحة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، تمهيدا لإجراء فحوص وتحاليل الحمض النووي (دي إن إيه) لكل جثمان، لتحديد هوية القتلى على وجه الدقة من بين ركاب الطائرة المنكوبة.

 

وأكد أن جثامين ركاب الطائرة تم حفظها في أجهزة التبريد المخصصة لذلك الأمر، انتظارا لقرار النيابة العامة في شأنها، سواء بتشريحها طبيا للوقوف على أسباب الوفاة لكل جثمان من عدمه.

 

يذكر أن الطائرة الروسية "إيرباص 321" وتحمل على متنها 224 راكبًا، سقطت في سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ خلال طريقها إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا بسقوط الطائرة فوق جبال وسط سيناء ناحية منطقة القسيمة بمركز الحسنة بوسط سيناء بحسب الاستغاثة التي تلقتها الأجهزة.

 

وأكدت وكالة النقل الجوي الروسي فقدان الطائرة الروسية في سيناء، اليوم السبت، وعلى متنها 212 شخصًا و7 من أفراد الطاقم.


وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بإرسال 3 طائرات طوارئ إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة – بحسب موقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان