رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المحامي العام لنيابات شمال سيناء يعاين موقع سقوط الطائرة الروسية

المحامي العام لنيابات شمال سيناء يعاين موقع سقوط الطائرة الروسية

أخبار مصر

من أهالي ضحايا الطائرة الروسية

المحامي العام لنيابات شمال سيناء يعاين موقع سقوط الطائرة الروسية

إياد الشريف 31 أكتوبر 2015 16:56

عاين عماد الدهشان المحامي العام لنيابات شمال سيناء، مساء اليوم السبت، موقع سقوط طائرة الركاب الروسية بمنطقة جبل أم حصيرة بنطاق مدينة الحسنة بوسط سيناء.

 

 رافقه فريق من النيابة العامة لمعاينة وتصوير موقع الحادث، وعاين فريق النيابة جزأين من حطام الطائرة التي انشطرت إلى نصفين بعد ارتطامها بقمة جبل تم حصيرة، وتناثر ركابها بين المرتفعات الجبلية الوعرة.


وأكد المحامي العام لنيابات شمال سيناء، أنه جارٍ التحقيق في الحادث، وبانتظار المعلومات التي ستسفر عنها عملية فتح الصندوق الأسود الذي عثر عليه بالقرب من حطام طائرة الركاب الروسية.

 

 وسقطت طائرة مدنية روسية من نوع "إيرباص"، صباح السبت، فوق أراضي سيناء، وعلى متنها 224 راكبًا من بينهم 17 طفلًا، كانت متجهة إلى موسكو.
 

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا بسقوط طائرة روسية مدنية فوق جبال وسط سيناء ناحية منطقة القسيمة بمركز الحسنة بوسط سيناء حسب الاستغاثة التي تلقتها الأجهزة المعنية.
 
 
وعلى الفور تحركت 15 سيارة إسعاف وطائرتان مصريتان وفريق أمني لتمشيط المناطق الجبلية بوسط سيناء حتى تم العثور على حطام الطائرة في منطقة جبلية بوسط سيناء.
 

وألغى رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، زيارته إلى الإسماعيلية، وعاد إلى القاهرة، وشكل على الفور لجنة طوارئ لمتابعة الحادث.


ودفعت وزارة الصحة، ومرفق إسعاف الإسماعيلية برئاسة الدكتور محمد عادل، بـ80 سيارة إسعاف مجهزة لمنطقة الحسنة وسط سيناء بعد حادث سقوط الطائرة،
 

وأكدت وكالة النقل الجوي الروسي فقدان الطائرة الروسية في سيناء، اليوم السبت، وعلى متنها 212 شخصًا و7 من أفراد الطاقم.
 

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بإرسال 3 طائرات طوارئ إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة – بحسب موقع "روسيا اليوم".


ومن جانبه، نعى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ضحايا الطائرة الروسية ، معربًا عن تعازيه ومواساته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وشعب وحكومة روسيا، وأسر ضحايا الحادث الأليم، سائلاً الله –تعالى- أن يلهم ذويهم وأهليهم الصبر، وتحمل الأزمة والخروج منها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان