رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستشفيات الإسماعيلية تدفع بطواقم طبية إلى سيناء

مستشفيات الإسماعيلية تدفع بطواقم طبية إلى سيناء

أخبار مصر

الدفع بسيارات إسعاف إلى سيناء

مستشفيات الإسماعيلية تدفع بطواقم طبية إلى سيناء

نهال عبد الرءوف 31 أكتوبر 2015 08:58

أعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس عن رفع حالة طوارئ بالمستشفيات الجامعية بكل من المستشفى التخصصي والتعليمي استعدادًا لنقل أي ضحايا أو مصابين إثر سقوط طائرة بسيناء.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أنه قد تم إعلان حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية منذ الثامنة ونصف صباحًا، وتم استدعاء جميع الأطباء ووقف الإجازات استعدادا لاستقبال مصابي الطائرة الروسية.


وأشار غراب إلى أن رصيد الدم كافٍ بالمستشفيات الجامعية في حالة احتياج أي حالة لنقل دم، كما أن المستشفى على استعداد لتوفير طاقم أطباء بسيناء إذا استدعت الحاجة لذلك.


وأكد على أن مستشفيات الجامعة لم تتلق حتى الآن إشارة بنقل أي حالة لها، لافتا إلى استعداد المستشفى لتلقى أي حالات بها.


في سياق متصل، تم رفع حالة الطوارئ بمستشفى الإسماعيلية العام وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وصول أي مصابين أو ضحايا للطائرة الروسية التي سقطت بالقرب من العريش، وتم وقف الإجازات واستدعاء طاقم الأطباء والتمريض بالمستشفى، كما تم الدفع بـ 40 سيارة إسعاف إلى سيناء لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية.


وكان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد أعلن تحطم طائرة ركاب روسية على متنها نحو 224 راكبًا بسيناء عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، بعد إلغاء زيارته إلى الإسماعيلية اليوم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان