رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فتاة المول وريهام سعيد.. اللي حضر العفريت يصرفه

فتاة المول وريهام سعيد.. اللي حضر العفريت يصرفه

أخبار مصر

من اليمين لليسار : ريهام سعيد - سمية المعروفة بـ"فتاة المول"

فتاة المول وريهام سعيد.. اللي حضر العفريت يصرفه

معاذ رضا 30 أكتوبر 2015 19:32

"فتاة المول" هكذا عرفت سمية طارق التي تعرضت للتحرش أثناء تواجدها في إحدى المولات بمصر الجديدة، والضرب المبرح من قبل أحد الأشخاص وسط تدخلات من المارة وأمن المول، وسب الفتاة له، دون تبين حقيقة ما حدث.

المحطة الأولى.. بداية الأزمة

البداية عندما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" فيديو في أحد المولات التجارية بمصر الجديدة، لشاب يعتدي بالضرب على فتاة، ما آثار سخط وغضب المواطنين من مشاهدة ذلك الاعتداء غير المبرر.

واستضافت الإعلامية ريهام سعيد، الفتاة التي تعرضت للاعتداء، لتروي تفاصيل التحرش بها، خلال برنامج "صبايا الخير"، المذاع على شاشة "النهار".

وشرحت سمية طارق، الضحية التي تم التعدي عليها في الفيديو، ما حدث حيث تتبعها أحد الأشخاص، أثناء دخولها "المول" وعرض عليها الذهاب معه لمنزله، لكنه صفعها بعد أن رفضت، وحاول التقرب منها ثم تعدى عليها بعدما هددته باستدعاء أمن "المول".

وقالت الفتاة: "إن ملابسها لم تكن خادشة للحياء لأن 80% من البنات بيلبسوا (تي شيرت كت) أو بنطلون جينز ومفيش أي ملابس تبرر إني أتعرض للتحرش وأرى أن ملابسي مناسبة للذهاب إلى المول وأرتديه أيضا في الجامعة".

وأشارت إلى أن الشخص المعتدي عليها يدعى "هاني"، ومسجل خطر وأمن "المول" على علم به جيدا، موضحة أنه حررت محضرا ضده في قسم مصر الجديدة، ولكنهم أنكروا ذلك. بحد قولها. 

وأضافت أن (المول) لم يقم بأي رد فعل لأنهم على علاقة بالشاب باعتباره من سكان المنطقة، مشددة على أنها لم تتصرف بشكل سيء أو كانت ترتدي ملابس ليتم التحرش بها.

وأوضحت أن هذا الرجل تعدى عليها بالضرب أمام رجال الأمن، وعندما ذهبنا لمنزله مع أمين الشرطة، أخبرنا شقيقه: "لو عرفتوا تقبضوا عليه خدوه".

وانتقدت ريهام سعيد، حديث الفتاة، مضيفة أنها لم تقتنع بكلامها ولماذا قام بضربها بالأساس، وبعد انتهاء اللقاء بالفتاة ضحية التحرش، قالت المذيعة: "زي ما في متحرشين في الشارع.. في بنات زودتها أوي في الشارع، لموا بناتكم وحافظوا عليها مش هيحصلهم حاجة"

ثم عرضت ريهام سعيد، صورا من الحياة الخاصة للفتاة، مضيفة "مش كل حاجة نشوفها نصدقها ومش كل حد يبقى مجني عليه يبقى فعلا مجني عليه، ومش كل فيديو نشوفه هو دا الحقيقة، لأننا منعرفش أيه حصل بعديه أو قبليه".

ثم أضافت عن إحدى صور الفتاة: "لو هقبل إني أتشال بمايوه بالطريقة دي هقبل إن حد يعاكسني.. مش نهاية العالم".

 

المحطة الثانية .. انسحاب الرعاة من برنامج صبايا الخير

أعلنت عدد من الشركات الراعية، لبرنامج" صبايا الخير"، والذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، على شاشة قناة النهار، انسحابها، على خلفية حلقة "سمية طارق"، والمعروفة إعلامياً بـ "فتاة المول"، حيث عرضت خلالها صوراً شخصية للفتاة، عقب تحرش أحد الأشخاص بها.

وقالت الصفحة الرسمية لمنتج “aloe eva” الخاص بالعناية بالشعر، إن الشركة تعلن عدم مسئوليتها عن محتوى أي من البرامج التي تقوم بإذاعة إعلاناتها على قنواتها، وفيما يتعلق ببرنامج "صبايا الخير" والمثار جدل حوله، فقد قامت الشركة بوقف رعاية للبرنامج.

كما أعلنت الصفحة الرسمية لعصائر "بيتي" وقف إعلانتها ببرنامج صبايا الخير، مؤكدة عدم مسؤوليتها عن محتوى البرنامج.

واتخذ نفس الخطوة، الصفحة الرسمية لمنتج ألبان المراعي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انسحابها من رعاية البرنامج قائلة: "المراعي مصر كخطوة إيجابية، قررت وقف الإعلانات على برنامج ريهام سعيد، وتعلن عدم مسؤوليتها عن محتوى البرنامج".

ولم يختلف الأمر كثيراً مع منتج إيفي بيبي، لمنتجات الأطفال، حيث أكد منشور على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، تحت عنوان: "تنبيه هام، يعلن منتج إيفي بيبي أنه غير مسؤول عن محتوى البرامج التي تقوم برعايتها، وقد تقرر وقف رعاية إيفى بيبي لبرنامج صبايا الخير".

واستكمالا لسلسلة الانسحابات قامت الصفحة الرسمية لمنتج دوني "معطر ملابس"، بنشر بيان باللغتين العربية والإنجليزية، تؤكد فيه وقف الإعلانات عن برنامج ريهام سعيد.

 

المحطة الثالثة .. قناة النهار تقرر وقف برنامج صبايا الخير

قررت شبكة تليفزيون النهار تعليق برنامج صبايا الخير الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد بعد الحملة الأخيرة التي أثيرت حولها.

 

وأصدرت شبكة تليفزيون النهار بيان جاء فيه: “قررت شبكة تليفزيون النهار إلغاء حلقة اليوم بين الإعلامي خالد صلاح والإعلامية ريهام سعيد".

 

وتابع البيان: “كما قررت تعليق برنامج "صبايا الخير" وفتح تحقيق موسع بشأن بشأن الحلقة المثار بسببها الجدل".

 

وأضاف: “كما تؤكد شبكة تليفزيون النهار اعتذارها لكل من استاء من الحلقة المذكورة وتؤكد على احترامها لكل سيدة وفتاة من بناتنا وأهالينا وشعبنا الكريم".

 

وواصل: “وتؤكد أن كل مشاهدينا وأهالينا هم تاج على رءوسنا وسنظل نحترمهم ونقدرهم".

 

واختتم البيان: “نعتذر للجميع مرة أخرى، حفظكم الله وحفظ الله مصر".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان