رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الأوقاف يستعرض استعدادات مؤتمر تجديد الخطاب الديني الأسبوع المقبل

وزير الأوقاف يستعرض استعدادات مؤتمر تجديد الخطاب الديني الأسبوع المقبل

أخبار مصر

الدكتور مختار جمعة - وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يستعرض استعدادات مؤتمر تجديد الخطاب الديني الأسبوع المقبل

فادي الصاوي 30 أكتوبر 2015 19:04

يعقد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة ، الأسبوع المقبل، مؤتمرا صحفيا لاستعراض آخر استعدادات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالوزارة، لعقد مؤتمر المجلس الدولي بعنوان "رؤية الأئمة والعلماء في تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف"، والذي يُعقد بمدينة الأقصر يومي 14، 15 نوفمبر المقبل.

من جانب آخر، يتلقى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية موافقات جديدة من مختلف الدول للمشاركة بأعمال المؤتمر، وكذلك أوراق العمل المختلفة حول محاوره الأربعة حول دور العلماء والأئمة ورجال الاجتماع والفكر والإعلام والثقافة في التصدي للإرهاب وتجديد الخطاب الديني.

وبلغ عدد المشاركين حتى الآن أكثر من 50 وزيرا ومفتيا وعالما ومفكرا من عدة دول إسلامية وعربية وأوروبية.

ومن المقرر أن يشارك الأئمة ولأول مرة في فاعليات المؤتمر بأوراق عمل ورؤى لتجديد الخطاب الديني، حيث سيكون لهم جلسة فرعية خاصة بهم في الجلسات النوعية، شأن جلسات الوزراء والمفتين وكبار العلماء والمثقفين والإعلاميين المشاركين .

من جانب آخر يلتقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، السبت، بمجموعة جديدة من شباب الأئمة المرشحين للعمل بالتفتيش من محافظات المنيا والغربية والجيزة والإسكندرية، وكذلك مع عدد من الأئمة المرشحين للعمل بمساجد النذور، وذلك في ضوء خطة الوزارة للدفع بقيادات شبابية جديدة، وضخ دماء جديدة في جميع قطاعات الوزارة، سواء بالديوان العام، أم بالمديريات الإقليمية.

 اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان