رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمريكا تسلِّم مصر 4 طائرات إف 16.. وسفيرها: خطوة لمكافحة الإرهاب

أمريكا تسلِّم مصر 4 طائرات إف 16.. وسفيرها: خطوة لمكافحة الإرهاب

أخبار مصر

طائرة إف 16

أمريكا تسلِّم مصر 4 طائرات إف 16.. وسفيرها: خطوة لمكافحة الإرهاب

وكالات 29 أكتوبر 2015 17:18

قال السفير ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة إنَّ تسليم الطائرات الأربع من طراز"إف 16" للقوات الجوية المصرية خطوةً للأمام للتعاون الأمريكي المصري في "محاربة الإرهاب" وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات التاريخية.

 

وشارك السفير ستيفن بيكروفت وكبير المسؤولين العسكريين بالسفارة الأمريكية اللواء تشارلز هوبر مع الفريق طيار يونس المصري قائد القوات الجوية وعدد من كبار المسؤولين العسكريين المصريين في احتفال أقيم بقاعدة غرب القاهرة الجوية لاستقبال أربع طائرات من طراز F-16 "الصقر المقاتل" قدمتها الولايات المتحدة للقوات الجوية المصرية.

 

وذكر بيانٌ للسفارة الأمريكية بالقاهرة، الخميس، أنَّ طائرات الـF-16  من طراز Block 52 تعد طائرات ذات إمكانات قتالية متقدمة قادرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع أهداف جوية.

 

ولفت البيان إلى أنَّه بالإضافة إلى تسليم الطائرات القتالية توفِّر الولايات المتحدة دعمًا متواصلاً لصيانتها وتدريبًا لطياري القوات الجوية المصرية وللأطقم الأرضية.

 

وستنضم الطائرات التي تمَّ تسليمها وفقًا لبرنامج "بيس فيكتور" الذي تمَّ من خلاله تسليم طائرات F-16 لمصر على مدار الـ 30 عامًا الماضية، بشكل فوري لأسطول القوات الجوية المصرية.

 

من جانبه، وصف كبير المسؤولين العسكريين بالسفارة الأمريكية اللواء تشارلز هوبر مقاتلات F-16 المتقدمة بأنها طائرات حيوية متعددة المهام ستعمل على توفير المزيد من الأمن للشعب المصري وإضافة قوية للحرب ضد الإرهاب.

 

وذكر هوبر، أثناء حضوره مراسم الاحتفال بوصول الطائرات: "أود أن أهنئ الجيش والشعب المصري على هذه الإضافة العسكرية الحديثة وأن نحتفل معًا بهذا التعاون الاستراتيجي الناجح بين الحكومتين، وأنا أفتخر فخرًا عظيمًا بهذه العلاقة القوية والمتواصلة مع القوات المسلحة المصرية".

 

وأشار البيان إلى أنَّ الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الممتدة مع مصر بما في ذلك الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان