رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبيرة سياحية: حرق الأسعار "خيبة"

خبيرة سياحية: حرق الأسعار خيبة

أخبار مصر

السياحة بمصر

خبيرة سياحية: حرق الأسعار "خيبة"

وكالات 29 أكتوبر 2015 15:49

قالت نورا على، نائب رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، رئيس ماسترز ترافيل للسياحة ، إنه لا يوجد مكان آمن فى العالم بنسبة 100%، موضحة أن جميع الدول تعانى إرهاباً واضطراباً.. ورغم ذلك لا تتأثر السياحة فيها بنسبة كبيرة كما يحدث فى مصر .

 

وأضافت أن الوكلاء السياحيين، أكدوا أن قرار النائب العام بحظر النشر فى قضية القتلى المكسيكيين ضحايا حادث السفارى، سبّب موجة غضب كبيرة، وأوجد تخوفاً لدى الأجانب من السوق المحلي، لاعتقادهم بغياب الشفافية.

 

ولفتت إلى طلب هشام زعزوع، وزير السياحة، سرعة إتمام التحقيقات، لإزالة النتائج السلبية للحادث، والتى ستؤدى بدورها إلى إحجام الأجانب عن القدوم إلى مصر.

قالت علي، إنه من المقرر أن تصرف الحكومة تعويضات لأهالى الضحايا، لكنه لم يتم الإعلان عن قيمتها حتى الآن، لافتة إلى أن السياح يصرف لذويهم تأمين على الحياة من بلادهم.

وأكدت أن الغرفة ليست جهة حكومية، ولم تناقش صرف تعويضات لأسر الضحايا المكسيكيين، مضيفة أن العقوبة التى سيتم فرضها على الشركات هى وقف السفارى بشكل تام فى الوقت الحالي، ما يعنى توقف عملها.

وفيما يخص إشغالات موسم الشتاء، توقعت على، أن تكون الإشغالات مرضية، ولا يؤثر المناخ عليها، لأنه يمكن التكيف مع برودة الجو من خلال الملابس، ولا يهتم الأجانب بهذا الجانب. كما لفتت إلى أن القرارات المفاجئة التى تتخذها الحكومة، تربك القطاع، وأهمها مشروع الفيزا الإلكترونية للمجموعات وليست للأفراد، إذ اتبعت الحكومة الإعلان عن ذلك المشروع ببيان توضح فيه عدم وجود آلية لديها لتطبيقه من الأساس.

وطالبت الحكومة بعدم اتخاذ مثل هذه القرارات مع قطاع السياحة، لأن القطاع يتعاقد لفترات طويلة تصل إلى عام كامل، ولا تتناسب معه هذه التعاقدات والقرارات المفاجئة.

وأشارت إلى أن روسيا كانت تحتل المركز الأول عالمياً فى تصدير السياحة لمصر، لكن بعد أزمتها الأخيرة تراجعت السياحة منها. وتلا روسيا، ألمانيا وإنجلترا، موضحة أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على السياح من منطقة شرق أوروبا، لأن السياح منها من المستوى عالى الإنفاق، ويفيدون جميع الجهات التى يتعاملون معها.

وشددت على أن الإشغالات الحالية بجميع المناطق السياحية ليست مرضية، لانخفاضها مقارنة بنفس الفترة قبل ثورة 25 يناير بنسبة تزيد على %30، متوقعة عودة الإشغالات بعد تدشين الحملة الترويجية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان