رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يوجِّه بمراجعة موقف المعدات الهندسية بالإسكندرية

السيسي يوجِّه بمراجعة موقف المعدات الهندسية بالإسكندرية

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يوجِّه بمراجعة موقف المعدات الهندسية بالإسكندرية

وكالات 28 أكتوبر 2015 18:37

كلَّف الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارتي الدفاع والتنمية المحلية بمراجعة موقف المعدات الهندسية الموجودة بمحافظة الإسكندرية، ومراجعة الحالة الفنية لها وإعداد تقرير متكامل لها خلال أسبوعين يوضح موقف هذه المعدات ومتطلبات وخطة استعادة كفاءتها.

 

جاء ذلك في ضوء وضع حلولٍ عاجلةٍ لمواجهة نوات الأمطار القادمة من خلال رفع كفاءة معدات محافظة الإسكندرية؛ لمنع تكرار ما حدث من تبعات النوات، وفق ما أفاد به بيانٌ أصدرته محافظة الإسكندرية مساء اليوم الأربعاء.

 

وفي سياق متصل، عقدت الدكتورة سعاد الخولي محافظ الإسكندرية "بالإنابة"، اجتماعًا اليوم مع الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية وقيادات شركة الصرف الصحي؛ لمناقشة الحل العاجل والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة نوات الأمطار القادمة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

 

وصرَّحت الدكتورة الخولي أنَّ "الشُعب الهندسية" بالمنطقة الشمالية العسكرية ستمر على جميع المعدات المركزية بمحافظة الإسكندرية والأحياء التابعة لها؛ للوقوف على الحالة الفنية للمعدات الهندسية بها لرفع كفاءتها.

 

وأشارت إلى أنَّه تمَّ الاتفاق على ما سينفذ لمواجهة نوات الأمطار القادمة وسرعة اتخاذ الإجراءات وعرضها على الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية لشراء بدالات متحركة على سيارات نصف نقل للمناورة بها بين مناطق الأزمات، وتكليف الصرف الصحي بتوفير سيارة نافورة أو مدمجة لتسليك الشنايش على مدار اليوم بصفة مستمرة في نطاق كل حي، كما تتم المعالجة الهندسية للشنايش التي بحاجة لذلك .

 

وأوضحت أنَّه سيؤخذ تعهد على كل منشأة بعدم غلق مصرف الأمطار أمامها وإلا سيتم غلقها وتحرير محضر ضدها.

 

والأحد الماضي، شهدت أغلب محافظات الجمهورية طقسًا سيئًا، رافقه سقوط أمطار وصلت إلى حد الثلوج في بعض المناطق، فيما جاءت الإسكندرية في صدارة المشهد حيث أغرقتها الأمطار، مما تسبَّب في سقوط خمسة قتلى صعقًا بالكهرباء بسبب سقوط كابل كهربائي جرَّاء الأمطار.

 

وعقب الأزمة، تقدَّم هاني المسيري محافظ الإسكندرية باستقالته من منصبه، وقبلها رئيس الوزراء، وكلَّف نائبه بتولي مهامه، وأمر إسماعيل، أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية بمتابعة فورية للوضع هناك، مع تكليف الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات مناسبة لأسر الضحايا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان