رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. خطة الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية لتجنب غرق الإسكندرية

بالصور.. خطة الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية لتجنب غرق الإسكندرية

أخبار مصر

جانب من الاجتماع مع القائم بأعمال محافظ الإسكندرية

بالصور.. خطة الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية لتجنب غرق الإسكندرية

رانيا حلمي 28 أكتوبر 2015 18:25

قالت الدكتورة سعاد الخولي، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، إنه تم الاجتماع اليوم مع الشعبة الهندسية العسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية وقيادات شركة الصرف الصحي، لمناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة نوات الأمطار القادمة.

 

وأضافت الخولي في بيان رسمي للمحافظة اليوم، أن الاجتماع جاء عقب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي شدد على مرور الشعب الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية على جميع المعدات المركزية بالمحافظة، والأحياء التابعة لها للوقوف على الحالة الفنية للمعدات الهندسية بها لرفع كفاءتها.

 

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على اتخاذ بعض الإجراءات وعرضها على الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، لشراء بدالات متحركة على سيارات نصف نقل، يتم استخدامها للمناورة بين مناطق الأزمات، وتكليف الصرف الصحي بتوفير سيارة نافوري أو مدمجة لتسليك الشنايش على مدار اليوم في كل حي.

 

وأكدت أنه سيتم المعالجة الهندسية للشنايش التي تحتاج لذلك، مع أخذ تعهد على كل منشأة بعدم إغلاق الشنايش المقابلة لها، على أن يتم ربط شنايش الكورنيش لعمل مصبات موازية بقطر 18 بوصة وذلك بالتعاون مع كلية الهندسة، وتقوم شركة الصرف الصحي خطة تشغيل ملزمة ومتابعة مستمرة لسائقي عربات الكسح مع تحديد الوردية واسم السائق، وتوفير عمال وفنيين مدربين لتطهير الشنايش.

 

وأوضحت أنه سيتم حصر كافة المعدات وإمكانات شركة الصرف الصحي، وتحديد حالة ال57 مصب المتواجدين على الكورنيش، وتوزيع طلمبات السحب والطرد الموجودة في المخازن العامة وتوزيعها على الأحياء.

 

جاء ذلك بحضور اللواء هاني عبد المقصود، السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد محي الدين، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، العميد محمد المنشاوي، المستشار العسكري للمحافظة، العقيد أحمد منصور العياط، الشعبة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية، الدكتور مدحت عبد المعطي" أستاذ ورئيس قسم الهندسة الصحية بكلية الهندسة، والمهندس أحمد الصحصاح، مساعد رئيس شركة الصرف الصحي وقيادات من الشركة.

 

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كلف وزارة الدفاع اليوم بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لمراجعة موقف المعدات الهندسية الموجودة في المحافظة، ومراجعة الحالة الفنية لها، على أن يتم عرض تقرير كامل عليه خلال اسبوعين.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان