رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التضامن تصرف إعانة 900 جنيه شهريًا لأهالى الشيخ زويد ورفح

التضامن تصرف إعانة 900 جنيه شهريًا لأهالى الشيخ زويد ورفح

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

التضامن تصرف إعانة 900 جنيه شهريًا لأهالى الشيخ زويد ورفح

متايعات 28 أكتوبر 2015 17:36

بدأت مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء صرف الـ10 ملايين جنيه التى خصصتها وزارة التضامن الاجتماعى، كإعانة عاجلة لأهالى الشيخ زويد ورفح من محدودى الدخل والمتضررين اقتصاديا، بواقع 900 جنيه لكل أسرة شهريًا.


وصرح جمال عبدالعزيز، مدير التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، أنَّ الصرف يتم للأسر التى لادخل لها من أهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين فيها، ومن انتقلوا منها لمناطق العريش وبئر العبد.


ولفت فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أنَّه تم حصر 13017 أسرة وصرف لـ 9337 بعد استيفاء الأوراق المطلوبة.


يأتي ذلك بعد دخول حالة الطوارئ التي تفرضها السلطات على بعض المناطق في محافظة شمال سيناء، عامها الثاني خلال الساعات القليلة الماضية، وسط استمرار الحملة العسكرية التي تشنها قوات الجيش والشرطة المدنية ضد من تصفهم بـ"العناصر التكفيرية."


وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قراراً جمهورياً الأربعاء، بتمديد فرض حالة الطوارئ في عدة مناطق بمحافظة شمال سيناء، لمدة ثلاثة شهور أخرى، اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء، وهي المرة الرابعة التي يتم فيها تمديد الطوارئ، منذ فرضها في 26 أكتوبر  2014.

 

جاء قرار فرض الطوارئ في المحافظة المحاذية للحدود مع إسرائيل قطاع غزة، إثر هجوم شنته عناصر من جماعة "أنصار بيت المقدس"، والتي تطلق على نفسها اسم "ولاية سيناء"، ضمن تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش"، أوقع نحو 30 قتيلاً من أفراد الجيش والشرطة.

 

وتمتد المنطقة الخاضعة لحالة الطوارئ من تل رفح شرقاً، مرورا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، ومن غرب العريش وحتى جبل الحلال غرباً، ومن غرب العريش مروراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح شمالاً، ومن جبل الحلال حتى العوجة على خط الحدود الدولية جنوباً.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان