رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

“القضاة": وسائل الإعلام حرفت تصريحات رئيس النادي

“القضاة: وسائل الإعلام حرفت تصريحات رئيس النادي

أخبار مصر

رئيس نادي القضاة

“القضاة": وسائل الإعلام حرفت تصريحات رئيس النادي

وكالات 28 أكتوبر 2015 16:10

أعرب مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار عبدالله فتحي رئيس النادي عن أسفه لما دأبت عليه بعض وسائل الإعلام، وفي مقدمتها العديد من المواقع الإخبارية الالكترونية وبعض الصحف الأخرى، من الخوض في أمور تعد من صميم شئون السلطة القضائية، إلى جانب نشرهم لمعلومات كاذبة وتحريف تصريحات ونسبتها لرئيس النادي دون أن تكون قد صدرت عنه، بما يسئ إليه وإلى القضاء المصري بأكمله.

وحذر النادي – في بيان – من أن مثل هذه الأخبار الكاذبة تهدف إلى الوقيعة بين الشعب المصري والقضاء والقضاة، الذين يتحملون جهدا مضنيا في سبيل إرساء العدالة ورد الحقوق إلى أصحابها والعمل في ظروف غاية في الصعوبة والدقة، والتي كان آخرها إشرافهم على الانتخابات البرلمانية رغم ما فيها من مشقة وصعاب وجهد.

ونفى البيان صحة ما نسب إلى رئيس النادي من أنه طالب بزيادة مالية إضافية للقضاة، وهو ما لم يصدر عنه مطلقا، حيث كان حديثه منصبا على مقارنة بين أوضاع القضاة في مصر ونظرائهم في البلدان الأخرى.

وذكر البيان أن مجلس إدارة نادي القضاة قرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبل كل من أساء إلى القضاء والقضاة، أو نشر بيانات كاذبة عنهم، أو حرف أو نسب تصريحات كاذبة لرئيس ناديهم بما لم يصدر عنه.

وأشار إلى أن النادي قرر وقف التعامل مع كافة أجهزة الإعلام في صورة تصريحات شفاهية أو لقاءات فضائية أو حوارات صحفية، بحيث يقتصر التعامل مع أجهزة الإعلام وفقا لما يصدر عن النادي من بيانات مكتوبة ترسل إليهم لنشرها، مع ضرورة الالتزام بما تتضمنه هذه البيانات دون تحريف أو خروج عنها.

وأهاب نادي القضاة بالإعلاميين الوطنيين الشرفاء بالعودة إلى ما كانت عليه العلاقة بين الإعلام والقضاء من تلاحم وطني في الماضي القريب، دفاعا عن الوطن وتجسيدا لهيبة ووقار القضاء بالنأي به عن كل ما يسئ إليه حتى يتمكن من أداء رسالته السامية في إرساء مبادىء العدل والعدالة.

وطالب النادي، كافة القضاة بالتوقف عن التعامل مع أجهزة الإعلام بشأن فردي في أي شأن أو أن يكون ناديهم هو فقط من يتحدث باسمهم عبر بيانات رسمية تصدر عن النادي.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان