رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هتافات مناوئة لمؤيدي مرسي والبرادعي خارج مسجد "الفتح"

هتافات مناوئة لمؤيدي مرسي والبرادعي خارج مسجد "الفتح"

الاناضول 17 أغسطس 2013 09:00

تجمع صباح اليوم السبت، عشرات الأشخاص حول مسجد الفتح، بوسط القاهرة الذي يتواجد فيه نحو مئات المحاصرين من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، يرددون هتافات تندد بمرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها، فيما يردد المحاصرون هتافات تؤكد تمسكهم بأهدافهم وهي إنهاء ما يصفونه بالانقلاب العسكري.

ووفق شهود عيان فإن مجموعة من المتظاهرين وقفت أمام المسجد الذي يوجد به مئات الأشخاص يرددون هتافات: "يا الله يا الله تاخد مرسي واللي وراه"، "يالا (هيا) يا جيشنا انزل واحمينا"، إضافة إلى هتافات معارضة لنائب الرئيس السابق، محمد البرادعي، ومنها "يا برادعي يا عميل الأمريكان"؛ احتجاجا على استقالة البرادعي عقب سقوط قتلى وجرحى في فض اعتصامات مؤيدة لمرسي الأربعاء الماضي.

كما ردد المتظاهرون هتافات مناوئة لعدد من الفضائيات التي يقولون إنها متحيزة لجماعة الإخوان المسلمين، ويطالبون بالقبض على طاقمها في حال قيامه بتغطية الأحداث.

وفي المقابل يردد المحاصرون بالداخل هتافات تعبر عما يصفونه بصمودهم، منها: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"هي لله هي لله".

وقال شهود عيان خارج المسجد إن قوات الشرطة تتحفز للقبض على عدد من المتواجدين داخل المسجد.

وشوهدت 5 مدرعات للجيش و10 سيارات للشرطة حول المسجد، في حين تظاهر عدد من الأشخاص مرددين هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي ومؤيديه.

وتوقفت حركة مرور السيارات في ميدان رمسيس الذي يطل عليه المسجد؛ نظرا للتوتر الأمني منذ أمس.

وتعالت الاستغاثات من جانب المئات من أنصار المحاصرين، بينهم أطفال ونساء، المحاصرون منذ نحو 12 ساعة داخل مسجد الفتح من جانب قوات الشرطة والجيش المصري، بحسب شهود عيان.

وأضاف الشهود أن المحاصرين يعانون من نقص حاد في الطعام منذ مساء أمس، حيث لا يوجد بالمسجد سوى مياه الشرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان