رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

حكم قضائي بإزالة الأسلاك بسجن العقرب أثناء الزيارة

حكم قضائي بإزالة الأسلاك بسجن العقرب أثناء الزيارة

أخبار مصر

سجن العقرب شديد الحراسة

حكم قضائي بإزالة الأسلاك بسجن العقرب أثناء الزيارة

وكالات - متابعات 28 أكتوبر 2015 07:00

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أمس الثلاثاء، بإلزام وزارة الداخلية ، بإزالة الأسلاك والحوائل أثناء زيارة أسر معارضيين لذويهم في سجن العقرب، جنوبي القاهرة وهو السجن الشهير الذي يكتظ بالسياسيين والمسؤوليين السابقين الذي ينتمي بعضهم لجماعة الإخوان.

 

وقالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، (غير حكومية) في بيان، إن "الوحدة القانونية للتنسيقية تحصلت على حكمٍ قضائي من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد وزارة الداخلية، يقضي بإزالة الأسلاك وكافة الحوائل أثناء الزيارة في سجن العقرب، مع السماح للأسر بالزيارة مرةً أسبوعيًا طبقًا للقانون".

 

وأضافت: "ستبدأ التنسيقية في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على الصيغة التنفيذية من الحكم لتنفيذه"

 

وتابعت قائلة "صدر هذا الحكم لصالح أحد المعتقلين بسجن العقرب، وهو الصحفي حسن القباني، والذي تقدمت زوجته عن طريق التنسيقية المصرية بهذه الدعوى ضد وزارة الداخلية، ليصدر هذاالحكم اليوم (أمس)، والذي وطبقًا للقانون، ينسحب تنفيذه على جميع المعتقلين".

 

"عزت غنيم" المحامي بالمنظمة المهتمة بقضايا المعارضين قال لوكالة الأناضول:"القضية رُفعت أمام محكمة القضاء الإداري في شهر مارس الماضي، بعد تقديم طلبات بإزالة الأسلاك أثناء الزيارة بهذا السجن للنائب العام والمجلس القومي لحقوق الإنسان (غير حكومي)".

 

وحول مدي تنفيذ الحكم، أضاف :"الأصل أن يتم تنفيذ الحكم وتعميمه علي جميع المحبوسين".

 

وسجن العقرب هو أحد السجون السياسية الشهيرة التي بينت في تسعينات القرن الماضي ، وتكون الزيارة فيه عبر المحادثة بالهاتف من خلف حائل زجاجي وتقبع فيه أعداد كبيرة من رموز سياسية إسلامية معارضة بينهم محمد بديع مرشد الإخوان، وخيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان، فضلا عن مسؤوليين سابقيين منهم "أحمد عبد العاطي" مدير مكتب الرئاسة السابق.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان