رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الري: تنفيذ 80% من "سحارة سرابيوم" أسفل قناة السويس

والانتهاء من "قرية الأمل" في 25 نوفمبر..

وزير الري: تنفيذ 80% من "سحارة سرابيوم" أسفل قناة السويس

نهال عبد الرءوف 27 أكتوبر 2015 18:31

أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري الانتهاء من تنفيذ 80% من مشروع سحارة سرابيوم أسفل قناة السويس الجديدة التي تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبتكلفة إجمالية قدرها  182 مليون جنيه.

 

 جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، الثلاثاء؛ لتفقد أعمال السحارة الواقعة شرق قناة السويس التي رافقه خلالها اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وقال مغازي إنَّ السحارة عبارة تشمل أربعة خطوط مواسير قطرها الخارجي أربعة أمتار وتتم بطريقة الدفع النفقي بعمق 60 مترًا من سطح الأرض، حيث تمَّ الانتهاء من دفع مواسير الخط الأول من واقع أربعة خطوط من البيارة 3 وإلى البيارة 1 بطول 426 مترًا، وجارٍ التجهيز لرفع الخط الثاني من المواسير.

 

وأضاف أنَّ مشروع سحارة سرابيوم يهدف إلى إمرار التصرفات المائية المطلوبة لاحتياجات مياه الري والشرب لسيناء لخدمة زمام قدره 100 ألف فدان على ترعة سيناء الشرق في نطاق شرق البحيرات وشرق السويس، ومعالجة مشكلة نقص المياه بشرق قناة السويس.

 

وأوضح أنَّ السحارة تهدف أيضًا إلى توصيل المياه للأهالي بمشروع قرية الأمل بمنطقة شرق البحيرات والبالغ زمامها أربعة آلاف فدان على ترعة التوسع علاوةً على تفقد فروع الري من فرع 5 من ترعة التوسع والمغذية لقرية الأمل والاطمئنان على حالة وتصرفات المياه بالمناسيب الكافية للزراعة بالمنطقة.

 

وتضمنت جولة الوزير تفقد أعمال استكمال شبكة الري الخاصة بمشروع "قرية الأمل"، حيث أكَّد ضرورة الإسراع في نهو الأعمال في موعدٍ أقصاه 25 نوفمبر المقبل؛ استعدادًا لتسليم المشروع للمنتفعين من شباب الخريجين وصغار المزارعين والمستثمرين.

 

وتفقَّد الوزير فروع الري من فرع 5 من ترعة التوسع والمغذية لقرية الأمل والاطمئنان على حالة وتصرفات المياه بالمناسيب الكافية للزراعة بالقنطرة شرق ومتابعة توصيل مياه الري لخزانات الصوب والبيوت الزراعية الخاصة بالزمام الزراعي للقرية والتي تعتبر باكورة مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان