رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ الغربية يعقد اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات لانتخابات البرلمان

محافظ الغربية يعقد اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات لانتخابات البرلمان

أخبار مصر

محافظ الغربية

محافظ الغربية يعقد اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات لانتخابات البرلمان

هبة الله أسامة 27 أكتوبر 2015 17:12

ترأس سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، الثلاثاء، اجتماعًا؛ لمناقشة استعدادات المحافظة للانتخابات البرلمانية، بحضور اللواء نبيل عبد الفتاح مدير الأمن، والمستشار مجدي عبد الحليم رئيس محكمة طنطا الابتدائية، والعقيد أحمد يحيى المستشار العسكري للمحافظة، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وأصدر المحافظ، خلال الاجتماع، توجيهاته لجميع رؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات بالالتزام بالحيادية التامة وعدم السماح لأي مرشح بالتجاوز في استخدام وسائله الدعائية، وأن تكون المحافظة سباقة من حيث المشاركة الفعالة من خلال إقامة حوار مع جميع الطوائف للتوعية بأهمية المشاركة وأهمية الصوت الانتخابي، وأن يكون للمواطن دور فعال .

 

وقال المحافظ: "ليس لدينا أي انتماءات ولا نميل لأي حزب أو مرشح والكل سواسية ونحن على بعد خطوة واحدة من الجميع وسيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات ضد أي مسؤول يتهاون في تجاوزات المرشحين".

 

وأصدر المحافظ تعليماته للمجالس المحلية بتوفير المولدات الكهربائية بأماكن اللجان لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي وضرورة توفير مسؤول من الكهرباء على مستوى جميع اللجان لإصلاح أي أعطال بالكهرباء باللجان .

 

من جانبه، صرَّح اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية أنَّه سيتم تأمين أماكن اللجان الانتخابية لمنع أي اعتداءات أو تجاوزات داخل اللجان وتوفير 750 كرسيًّا متحركًا لمساعدة المعاقين وكبار السن بالإضافة إلى وجود فرد من الشرطة لمساعدتهم أيضًا في الإدلاء بأصواتهم دون عناء، والاستعانة بعناصر نسائية داخل المقرات الانتخابية.

 

وتأتي الغربية ضمن 12 محافظة أخرى تتم فيها الانتخابات البرلمانية كمرحلة ثانية، حيث تتم في القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وتجرى الانتخابات تجري في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر المقبل، وفي دوائرها داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر وأول ديسمبر، والإعادة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

 

وبدأت صباح اليوم الثلاثاء، جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية على مستوى 14 محافظة هي الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

ويتنافس في جولة الإعادة 444 مرشحًا بـ المحافظات الـ 14 على 222 مقعدًا، و11 سيدةً، فيما يحق التصويت فيها لـ27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان