رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الري يتفقد مشروع سحارة سرابيوم وقرية الأمل

وزير الري يتفقد مشروع سحارة سرابيوم وقرية الأمل

أخبار مصر

الدكتور حسام مغازي وزير الري

وزير الري يتفقد مشروع سحارة سرابيوم وقرية الأمل

معاذ رضا 27 أكتوبر 2015 15:10

توجه الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة الإسماعيلية، في زيارة تفقد خلالها مشروعات قطاع التوسع الأفقي سحارة سرابيوم وقرية الأمل، وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال التنفيذ.

 

وتتضمن الجولة الميدانية تفقد الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع سحارة سرابيوم (ك93.00 ) أسفل قناة السويس الجديدة، والوقوف على آخر المستجدات بسحارة بمحافظة الإسماعيلية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبتكلفة إجمالية 182 مليون جنيه.


وأوضح الوزير أنَّ القناة عبارة عن 4 خطوط مواسير قطرها الخارجي 4 أمتار، وتتم بطريقة الدفع النفقي بعمق 60 مترًا من سطح الأرض، حيث بلغت نسبة تنفيذ السحارة نحو 60% من مجمل الأعمال المنفذة، كما تم الانتهاء من دفع مواسير الخط الاول من واقع اربع خطوط من البيارة 3 و الي البيارة 1 بطول 426 متر  وجارٍ التجهيز لدفع الخط الثاني من المواسير".

وأشار الوزير إلى إن الزيارة تستهدف متابعة الزيارة متابعة حالة الري والزمامات المنزرعة بقرية الأمل بمنطقة شرق البحيرات والبالغ زمامها 3500 فدان حيث تم نهو اعمال البنيه القومية من تأهيل المحطات وتطهير وترميم مجرى الترعة حتى قرية الأمل، بالإضافة إلى الاطمئنان على حالة وتصرفات المياه بالمناسيب الكافية لبدء الاستزراع سواء للصوب أو للمساحة المخصصة للزراعة .

اقرأ أيضًا:

وزير الري لـ مصر العربية: اجتماع سد النهضة خلال يومين

وزير الري: التصرفات المائية لنهر النيل في الحدود الآمنة

وزير الري: الحكومة تدرس إقامة محطات صغيرة لتوليد الكهرباء من الترع

الدماطي يشهد تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني

لجنة جديدة لمكافحة الفساد في وزارة الري

الري: زراعة ١٠ آلاف من مشروع المليون فدان

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان