رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القوات المسلحة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة

القوات المسلحة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة

أخبار مصر

اللواء كامل الوزير

القوات المسلحة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة

نهال عبد الرءوف 27 أكتوبر 2015 13:17

أعلن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 10500 فدان، مؤكدا أن المشروع سيحقق أعلى المستويات العالمية سواء فى مجال التعليم أو الإسكان أو خدمات المواطنين لتكون نموذج يحتذى به وخطوة هامة نحو مصر الحديثة.

وأضاف  الوزير في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن العاصمة الجديدة ستشمل مناطق سكنية متعددة المستويات لكل شرائح المجتمع منها اسكان اجتماعى، مدينة الحكم، مدينة طبية عالمية، ومدينة رياضية، وقرية ذكية وقاعات مؤتمرات دولية ومدينة معارض، مناطق خدمية وتعليمية، مناطق للمال والأعمال، وطرق حضارية بعرض 120 متر، ومحور اخضر بمساحة 7200 فدان بعرض 300 كيلو مار مربع.

 

وأشار إلى أنه جارى حاليا تنفيذ مشروع مدينة الجلالة العالمية؛ وهى مدينة كاملة المرافق ستقام أعلى هضبة الجلالة على ارتفاع 700 متر من سطح البحر وعلى مساحة 17 ألف فدان، وستتضمن مدينة طبية عالمية ومنطقة سباقات دولية ومناطق سكنية وسياحية كما ستقام بها جامع الملك عبد الله.

 

وتابع :"من المقرر إقامة منتجع الجلالة السياحى على شاطئ خليج السويس على مساحة ألف فدان، ويشمل منشآت ترفيهية وفنادق ومارينا يخوت، على أن يربط المدينة بالمنتجع السياحى طريق صاعد لأعلى الجبل  بطول 13 كيلو وتلفريك.

 

وعن مدينة العملين الجديدة التى ستقام على الساحل الشمالى الغربى على مساحة 49 الف فدان، أشار الوزير إلي أن مخطط البدء فى المرحلة الأولى منها على مساحة 8 الاف فدان، وجارى حاليا الإعداد والتجهيز لتنفيذ اعمال الطرق والبحيرة الصناعية على مساحة  350فدان.

 

كما أعلن الوزير عن الإنتهاء من المرحلة الأولى من مدينة الإسماعيلية الجديدة والواقعة شرق قناة السويس الجديدة بإجمالى 12 الف وحدة سكنية بالتزامن مع احتفالات اعياد تحرير سيناء في إبريل المقبل.

 

وكشف أن المدينة المقامة على مساحة 2828 فدان بإجمالى 58 الف وحدة سكنية، تعد أول مدينة مصرية جميع منشآتها متاحة لذوى الاحتياجات الخاصة وتعتمد على نظام مهجن من نظم الخلايا الشمسية ومولدات الديزيل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان