رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الخولي: الطقس لن يؤجل جولة الإعادة بانتخابات الإسكندرية

الخولي: الطقس لن يؤجل جولة الإعادة بانتخابات الإسكندرية

أخبار مصر

الدكتورة سعاد الخولي، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية

الخولي: الطقس لن يؤجل جولة الإعادة بانتخابات الإسكندرية

رانيا حلمي 26 أكتوبر 2015 19:43

قالت الدكتورة سعاد الخولي، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، إنه لا صحة لما تردد من أنباء حول تأجيل جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية لسوء الأحوال الجوية.

 

وأضافت الخولي في بيان اليوم الاثنين، أنها أعطت تعليمات مشددة لجميع رؤساء الأحياء بالمرور على اللجان الانتخابية لصرف المياه المتراكمة ورفع القمامة من أمام اللجان، مشيرة إلى أنها أعدت غرفة عمليات لتوفير سبل الراحة للناخبين.

 

وأشارت إلى أنها تفقدت الأحياء والمناطق التي تضررت من الأمطار أمس، موضحة أنها حذرت الأندية البحرية والفنادق والكافتيريات التي تقع على الكورنيش من غلق محابس ومصبات مياه الأمطار أثناء النوات حتى لا تتسبب في غلق الطريق، مؤكدة أن المنشأة التي لن تلتزم بذلك سيتم إغلاقها.

 

وأكدت أنها ألزمت قيادات الصرف الصحي بتنظيف "الشنايش" من جديد وصيانتها باستمرار، وتغيير المتهالك منها، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء قرر صرف 75 مليون جنيه سريعا لتحديث شبكات صرف مياه الأمطار.

 

وأوضحت أنه تم تقليص المدة الزمنية للانتهاء من مشروع مجمع الثلاثين حتى يتم الانتهاء منه خلال 3 أشهر، وهو المشروع الذي يسهم في تخزين مياه الصرف الصحي ورفعها لمحطات التنقية لخدمة مناطق شرق.

 

وذكرت أن السيارات المخصصة لشفط المياه من قبل وزارة الإسكان سيتم توزيعها على الأحياء مع مراعاة الأولوية للمناطق المنخفضة التي تتجمع فيها مياه الأمطار، مشيرة إلى أنها شكلت غرفة عمليات دائمة مكونة من مسئولي الصرف الصحي والأحياء والنقل العام والكهرباء وشركة مياه الشرب، طوال فترة الشتاء لتجنب ما حدث أمس.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان