رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| حملة الماجستير والدكتوراه: لن نشارك في الانتخابات

بالفيديو| حملة الماجستير والدكتوراه: لن نشارك في الانتخابات

أخبار مصر

منسق حملة الماجستير أمام نقابة الصحفيين

خلال اعتصامهم أمام نقابة الصحفيين للمطالبة بالتعيين

بالفيديو| حملة الماجستير والدكتوراه: لن نشارك في الانتخابات

إسراء الحسيني 26 أكتوبر 2015 17:37

"لن نشارك في العملية السياسية حتى يصدر قرار التعيين" هذا ما أكد عليه عدد من حملة ماجستير ودكتوراه 2015 في إشارة إلى عدم المشاركة بالتصويت غدًا الثلاثاء، في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، وذلك حتى يصدر قرار بتعيينهم.

 

محمد إسماعيل، حامل ماجستير، قال: "عندما يتم إهانة حملة الماجستير والدكتوراه ويتركوا على الرصيف بدون وظائف تصبح الدولة في نفق مظلم، ولذلك فإننا لن نشارك في الانتخابات حتى يحترمنا الجميع ويتم تعيينا لأننا حاملي أفضل الدرجات العلمية".

 

ووجه رامي مرشدي، منسق لحملة الماجستير، تساؤلاً للرئيس عبد الفتاح السيسي "هل نحن الشباب المقصودين يا ريس أم هناك شباب غيرنا؟"، مضيفًا إننا أساس الدولة ولن تقوم إلا بنا، لذلك لن نشارك في الانتخابات أو أي عملية سياسية حتى يتحقق مطلبنا.


وكان حملة الماجستير قد نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام نقابة الصحفيين ومجلس الوزراء، للمطالبة بالتعيين في الجهاز الإداري بالدولة، كما دخلوا في اعتصام أمام نقابة الصحفيين وإضراب عن الطعام منذ أمس.

 

شاهد الفيديو..


 

 


ومن المقرر انطلاق جولة الإعادة في تمام التاسعة من صباح غدٍ؛ في 14 محافظة بمنافسة 418 مرشحًا، على 209 مقاعد، بـ99 دائراة انتخابية، وذلك بعد أن قررت اللجنة العليا وقف الانتخابات بدوائر مركز ومدينة دمنهور، والرمل أول وثاني، والواسطى، وبندر ومركز بنى سويف، للطعن عليها، من قبل المرشحين، على أن تُحدد في وقت لاحق موعد إجراء العملية الانتخابية بهم.

 

 ومحافظات المرحلة الأولى هي "الجيزة – الفيوم – بنى سويف -المنيا – أسيوط ـ  الوادي الجديد - سوهاج -قنا – الأقصر – أسوان – البحر الأحمر – الإسكندرية – البحيرة – مرسى مطروح".

 

ودعت اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب، المصريون للمشاركة الفعالة في جولة الإعادة، مؤكدة حرصها على خروجها بكل نزاهة وشفافية.


وتجرى الانتخابات البرلمانية على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.
 

وانطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب يومي 17 و18 أكتوبر، خارج البلاد، و18 و19 من الشهر نفسه داخلها، وتجري الإعادة في 26 و27 من أكتوبر خارج البلاد أما داخلها فستجرى في 27 و28 من الشهر ذاته.

وتجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من ضمنها محافظة القاهرة ومدن القناة وسيناء في 21 و22 نوفمبر2015 وداخل الجمهورية 22 و23 نوفمبر 2015.


وستقام جولة الإعادة في المرحلة الثانية في 30 نوفمبر و1 ديسمبر وفي الداخل 1 و2 ديسمبر، وينتظر أن ينعقد البرلمان بنهاية العام.

 

والانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان