رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قناة السويس: انخفاض حقوق السحب وراء تراجع الإيرادات

قناة السويس: انخفاض حقوق السحب وراء تراجع الإيرادات

أخبار مصر

قناة السويس

قناة السويس: انخفاض حقوق السحب وراء تراجع الإيرادات

ولاء وحيد 26 أكتوبر 2015 11:36

قالت مصادر مسؤولة بهيئة قناة السويس اليوم الاثنين، إن السبب وراء تراجع إيرادات القناة خلال شهر سبتمبر، يرجع إلى انخفاض قيمة وحدة حقوق السحب الخاصة SDR بنسبة تجاوزت الـ 9% تقريبا، ما أثر على حجم الإيرادات، لاسيما حدوث هبوط في أسعار النفط والذي وصل إلى ٤٠ دولارًا خلال الفترة الماضية .

و وحدة حقوق السحب التي يعتمدها صندوق النقد الدولى و يتم بها حساب إيرادات القناة، تتألف من اليورو والين اليابانى والجنيه الاسترلينى والدولار الأمريكى، و تحدد قيمتها النهائية بالدولار.

 

وأكدت المصادر في تصريحات لـ "مصر العربية" أن القناة حققت خلال سبتمبر زيادة في أعداد وحمولات السفن خلال شهر سبتمبر من العام الجاري زيادة في معدلاتها عن نفس الشهر من العام الماضي بنسبة 3.4% في الحمولات وبنسبة 3.9% في أعداد السفن .


وأعلنت هيئة قناة السويس في بيان نشر على موقع رئاسة الحكومة المصرية اليوم أن إيرادات شهر سبتمبر بلغت 448.8 مليون دولار بتراجع بنسبة 4.6% عن إيرادات سبتمبر من العام الماضي والذي بلغت إيراداته 469.7 مليون دولار.


وقالت الإحصائية إن أعداد السفن التي مرت بالقناة خلال شهر سبتمبر الماضي بلغت1515 سفينة بزيادة بنسبة 3.9% عن اعداد السفن التي مرت بالقناة خلال نفس الشهر من العام الماضي والذي بلغت اعداد السفن فيه 1458 سفينة .

 

وأكدت أن إجمالي حمولات السفن التي مرت بالقناة خلال سبتمبر بلغت 86 مليون و619 ألف طن بزيادة بنسبة 3.4% عن حمولات السفن التي مرت بالقناة خلال سبتمبر من العام الماضي والتي بلغت 83 مليون و754 ألف طن .

 

اقرأ أيضًَا:

انخفاض إيرادات قناة السويس في سبتمبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان