رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| عاملون بالأوقاف عن استمرار اعتصامهم: لا نأمن مكر المسؤولين

بالصور| عاملون بالأوقاف عن استمرار اعتصامهم: لا نأمن مكر المسؤولين

أخبار مصر

جانب من اعتصام العاملين بهيئة الاوقاف

رغم وعودهم بتنفيذ مطالبهم

بالصور| عاملون بالأوقاف عن استمرار اعتصامهم: لا نأمن مكر المسؤولين

فادي الصاوي 26 أكتوبر 2015 10:54

واصل عاملون بهيئة الأوقاف اعتصامهم أمام مقر الهيئة بحي الدقي التابع لمحافظة الجيزة لليوم الثاني على التوالي، لحين تنفيذ مطالبهم التى وعدهم بها المهندس علي الفرماوي رئيس مجلس إدارة الهيئة وهى اعتماد صرف راتب أكتوبر المقدم كشهر سبتمبر دون أي نقص، مع التأكيد على تطبيق الحد الأدنى كاملاً على جميع العاملين بالهيئة.

وأعرب العاملون عن عدم ثقتهم في وعود المسؤولين، قائلين: "لا نأمن مكر المسؤولين ولهذا حرصنا على مواصلة اعتصامنا حتى نرى نصدى لقرار الهيئة على أرض الواقع".

وقال أحمد الشحات، موظف على الدرجة الثانية بديوان عام الهيئة بالدقى: "يا داخل على قوتي يا ناوي على موتي"، مؤكدا أن الزيادة المقررة حتى ولو تم تطبيقها على الموظفين لن تكفى لسد احتياجاتهم الأساسية.

وأضاف خالد سيد، موظف على الدرجة الثالثة بالأوقاف، أنه تم الاستجابة لمطالبهم وينتظرون فقط تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق بالحد الأدنى للأجور ووضع لائحة مالية وإدارية تنظم عمل الهيئة، لافتا إلى أنه سيتقاضى مبلغا 1400 جنيه مرتب شهر أكتوبر.

وتابع الموظف أسامة إسماعيل أن عددا كبيرا من الموظفين رفضوا الانصراف بالأمس وأصروا على المبيت على سلالم هيئة الأوقاف لحين صرف المرتبات التى وعدهم بها رئيس الهيئة ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وذكر أن النساء غادرن الاعتصام ليأتين في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وتطرق محمد راشد، موظف على الدرجة على الثانية، لشرح موقفهم قائلا: "نحن كهيئة مدرجين قانونيا على أننا هيئة استثمارية ولا نتلقى دعما من الحكومة نتيجة إدارتنا لمال الوقف، وعندما طبقت الحكومة قانون الخدمة المدنية والحد الأدني للأجور صرفنا مرتبات ثلاثة شهور ماضية طبقا للزيادة المقررة، ففوجئنا بالمراقب المالي يقول إنت مش من حقك هذه الزيادة لأنك هيئة مستقلة لا تتبع الحكومة"، مشيرا إلى أن المسؤولين وعدهم بصرف مرتبات شهر أكتوبر اليوم الاثنين ولهذا فهم ينتظرونها على سلالم الهيئة.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان