رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأرصاد: حذرنا محافظ الإسكندرية من الكارثة لكنه لم يستجب

الأرصاد: حذرنا محافظ الإسكندرية من الكارثة لكنه لم يستجب

أخبار مصر

أحد المناطق الغارقة بمياه الأمطار بالإسكندرية

الأرصاد: حذرنا محافظ الإسكندرية من الكارثة لكنه لم يستجب

معاذ رضا 26 أكتوبر 2015 10:29

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنَّ الهيئة وجهت تحذيرات استباقية إلى محافظات الوجه البحري من سقوط أمطار غزيرة، إﻻ أن بعضها كالإسكندرية لم يتخذ إجراءات احترازية. 



 وأضاف عبد العال فى تصريح لـ"مصر العربية"  :" التحذيرات أرسلت الأربعاء الماضي إلى كافة المحافظين من بينهم هاني المسيري، محافظ الإسكندرية المستقيل الذي لم يتخذ أي إجراء احترازي للحد من مخاطر سقوط أمطار غزيرة".

 

وأكد أن معدل الأمطار هذا العام على محافظات الساحل لم يختلف عن العام السابق، معتبرا أنَّ سلامة وحدات الصرف بالمحافظة هي ضمانة الحفاظ على الشوارع وأرواح المواطنين.

 

و  أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنَّ الهيئة ترسل تحذيرات بشكل دوري إلى كافة المحافظات قبيل حدوث أي هطول للأمطار أو أي تغيرات مناخية.

 

و شهدت محافظة الإسكندرية أزمة بعد تعرضها لموجة أمطار غزيرة الليلة قبل الماضية، تسببت في غرق العديد من الأحياء وسقوط عدد من الوفيات.     

 

اقرأ أيضًا:


 ونفى "عبد العال" في تصريح لـ"مصر العربية"، تزايد كميات الأمطار على محافظات الساحل، مقارنة بالعام السابق، مشيرًا إلى أنَّ وحدات الصرف بالمحافظة هي من تضمن الحفاظ على الشوارع وأرواح المواطنين.


وأكَّد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنَّ الهيئة ترسل تحذيرات بشكل دوري إلى كافة المحافظات قبيل حدوث أي هطول للأمطار أو أي تغيرات مناخية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان