رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس الحكومة و3 وزراء يتجولون في شوارع الإسكندرية

رئيس الحكومة و3 وزراء يتجولون في شوارع الإسكندرية

أخبار مصر

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

رئيس الحكومة و3 وزراء يتجولون في شوارع الإسكندرية

وكالات 25 أكتوبر 2015 20:33

أجرى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مساء الأحد، جولةً في شوارع مدينة الإسكندرية، تفقَّد فيها أماكن تجمع المياه بالمدينة، وشاهد على الطبيعة إجراءات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وشملت الجولة المناطق الأكثر تضررًا في الأحياء الشعبية، وصولاً إلى منطقة أبو قير.

 

ورافق رئيس الوزراء، في الجولة، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد زكي بدر التنمية المحلية، وهاني المسيري محافظ الإسكندرية المستقيل، وممثلو الأجهزة المعنية.

 

وسبق أن أجرى رئيس الوزراء، الأحد، اتصالاً بالفريق عبد العزيز سيف النصر رئيس الهيئة العربية للتصنيع، طلب خلاله توفير احتياجات شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، التي تبلغ 112 سيارة شفط مياه ومعدات أخرى لرفع مياه الأمطار التي أغرقت المحافظة اليوم، حيث أكَّد سيف النصر الاستعداد الفوري لتوريد ما يزيد عن 30 سيارة خلال شهرين.

 

وصرَّح السفير حسام القاويش الناطق باسم مجلس الوزراء بأنَّ رئيس الوزراء وجًّه خلال لقائه مع اللواء يسري عازر رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بسرعة الانتهاء من المشروعين الخاصين بالصرف الصحي في المحافظة، وهما مجمع 30 الذي تبلغ نسبة الإنجاز به 30%، بالاضافة إلى محطة السيوف.

 

وقرر رئيس الوزراء تخصيص مبلغ 75 مليون جنيه لإصلاح شبكة مياه الأمطار في محافظة الإسكندرية، مؤكِّدًا خلال اجتماعه مع الوزراء والمسؤولين المعنيين بالإسكندرية حرص الحكومة على مواجهة أزمة الصرف الصحي بالمحافظة واقتحام المشكلة ووضع الحلول الجذرية لها، مشيرًا إلى أنَّ كمية مياه الأمطار كانت غير مسبوقة، وعدد السيارات غير كافٍ، موجِّهًا بشراء عربات إضافية لمحافظة الأسكندرية تصل في مجملها إلى 74 سيارة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان