رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رغم تجميد قرار الـ 10 درجات.. الشربيني: الطالب مُلزم بالحضور بنسبة 85%

رغم تجميد قرار الـ 10 درجات.. الشربيني: الطالب مُلزم بالحضور بنسبة 85%

أخبار مصر

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

رغم تجميد قرار الـ 10 درجات.. الشربيني: الطالب مُلزم بالحضور بنسبة 85%

وكالات 25 أكتوبر 2015 19:30

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم إنَّه لن يتم إصلاح حال التعليم إلا بعودة الانضباط إلى المدارس مرة أخرى وعودة المنظومة التعليمية "المعلم والطالب والرسالة التعليمية"، مشيرًا إلى أنَّه يجرى العمل حاليًّا على تطوير منظومة الثانوية العامة بالكامل ليتم تفعيل قرار الحضور والانضباط السلوكي من العام المقبل.

 

وأضاف الشربيني، خلال اجتماعه مع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بديوان عام الوزارة، الأحد، أنَّ العملية التعليمية تواجه العديد من المشكلات والوزارة تسعى جاهدة إلى حلها، مؤكِّدًا أنَّ مجلس الأمناء يمثِّل المجتمع على أرض الواقع، مطالبًا أعضاء المجلس بنقل الصورة الحقيقية حتى تتم إزالة المعوقات التي تعترض العملية التعليمية من خلال التعاون المشترك للارتقاء بالعملية التعليمية.

 

وفيما يخص قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الخاص بتجميد قرار تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك، قال الوزير إنَّ تجميد القرار لا يتعارض مع قانون التعليم الذي يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%، مشيرًا إلى أنَّ تسجيل الغياب إلكترونيًّا سوف يستمر وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة سيتم فصله، مؤكِّدًا أنَّه تتم إعادة النظر في تطوير التعليم الفني من خلال الاستراتيجية التي يتم وضعها في الوقت الراهن .

 

وردًا على توزيع المعينين في مسابقة الـ30 ألف معلم، أوضح أنَّه تمَّ تسكين 15 ألف معلم في محافظاتهم وفقًا لاحتياج المحافظة، وقد تمَّ عمل استمارات لباقي المتقدمين لاختيار الأماكن التي يرغبون التعيين بها .

 

وبالنسبة لصيانة المدارس، أشار الوزير إلى أنَّه تمَّ الانتهاء من أعمال الصيانات بالمدارس بنسبة 95%، وقد تقرَّر انتهاء جميع أعمال الصيانة البسيطة يوم 20 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أنَّ هناك متابعةً لعمليات الصيانة، لافتًا إلى أنَّ المدارس التي بها خطورة يتم نقل الطلاب إلى مدارس أخرى قريبة منها لحين الانتهاء من أعمال الصيانة.

 

وبالنسبة لعجز العمال بالمدارس، قال الوزير إنَّ هذا الموضوع يتم طرحه الآن ويتم العمل على الوصول إلى حل لهذه المشكلة .

 

وشهد اللقاء مناقشة المعوقات التي تعترض العملية التعليمية في المحافظات المختلفة وكيفية التغلب عليها من خلال المشاركة المجتمعية، حيث طالب الوزير أعضاء المجلس النظر في القرار الخاص بنظام التقويم الشامل، وفتح قاعة فيديو كونفرانس بإدارة الحمام بمطروح، وبناء عدد من الإدارات التعليمية بمحافظة مطروح، وتفعيل مشروع رأس المال في المدارس الفنية، ومشاركة مجلس الأمناء والآباء والمعلمين في لقاءات مديرى المديريات التي تتم خلال الفيديو كونفرانس مع قيادات الوزارة.

 

ووعد الوزير بالنظر في هذه الطلبات ودراستها، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، ووافق على مشاركة المجلس في لقاءات مديرى المديريات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان