رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الآثار" تعلن الانتهاء من مشروع تطوير منطقة كرانيس بالفيوم

الآثار تعلن الانتهاء من مشروع تطوير منطقة كرانيس بالفيوم

أخبار مصر

ممدوح الدماطي وزير الآثار

"الآثار" تعلن الانتهاء من مشروع تطوير منطقة كرانيس بالفيوم

وكالات 25 أكتوبر 2015 18:53

شدَّد ممدوح الدماطي وزير الآثار على أهمية مشروع تطوير منطقة كرانيس بمحافظة الفيوم الذي يجعل من تلك المنطقة متحفًا مفتوحًا، وهو الأمر الذي يأتي في إطار خطة الوزارة لكسب مواقع أثرية جديدة مما يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

وقال الدماطي، في تصريحاتٍ له، الأحد، إنَّه تمَّ تمويل المشروع عن طريق المنحة المقدمة من السفارة الأمريكية للحفاظ على الثقافة وهي مسابقة يتم تنفيذها كل عام على مستوى العالم لتمويل أحد المشروعات الكبرى، لافتًا إلى أنَّ هذه المنحة فاز بها هذا العام مشروع تطوير منطقة أبيدوس الذي سيتم البدء فيه قبل نهاية هذا العام.

 

وأوضح أنَّه سيتم تنظيم احتفالية غدًا بمناسبة الانتهاء من مشروع تطوير منطقة "كرانيس" بالفيوم بحضور السفير الأمريكي بالقاهرة ستيفين بيكروفت وعدد من الشخصيات المهمة.

 

من جانبها، قالت نشوى جابر مدير عام المكتب الفني بالوزارة إنَّ الاحتفالية ستشهد عرض مجموعة من الصور تستعرض أعمال التطوير بالموقع ومراحل العمل المختلفة منذ بدايته وحتى الانتهاء منه، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الفيوم بعنوان "نبذة عن المدينة المفقودة".

 

وأعربت مدير عام المشروع أجنشكا دوجروليسكا عن سعادتها بالانتهاء من جميع مراحل العمل المختلفة، مشيدةً بالمجهود الذي بذلته وزارة الآثار لتذليل أي عقبات لإنجاز المشروع على أكمل وجه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان