رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الحكومة: 25 سيارة إضافية من القاهرة والجيزة لشفط "أمطار الإسكندرية"

الحكومة: 25 سيارة إضافية من القاهرة والجيزة لشفط أمطار الإسكندرية

أخبار مصر

سقوط الأمطار

الحكومة: 25 سيارة إضافية من القاهرة والجيزة لشفط "أمطار الإسكندرية"

وكالات 25 أكتوبر 2015 17:54

وجَّه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فور وصوله محافظة الإسكندرية، الأحد، بتعزيز عدد السيارات التي تسحب المياه بـ 25 سيارة إضافية من محافظتي القاهرة والجيزة لتعمل فورًا في المناطق شديدة الاحتياج، بواقع ثلاث سيارات لحي الجمرك وأربعة لحي شرق وأربعة لحي وسط وستة لحي منتزه أول ومثلها للمنتزه الثاني، مع تشكيل لجنة لحصر التلفيات.

 

وصرَّح السفير حسام القاويش الناطق باسم رئاسة مجلس الوزراء أنَّ رئيس الوزراء عقد اجتماعًا مع هاني المسيري محافظ الإسكندرية في حضور وزراء التضامن والإسكان والتنمية المحلية؛ لمتابعة الموقف الخاص بالآثار المترتبة على سقوط الأمطار بغزارة، ولاتخاذ الإجراءات المطلوبة.

 

وعرض المحافظ تقريرًا شاملاً حول تداعيات سوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ تشكيل غرفة عمليات مساء أمس قبل سقوط الأمطار، وتمَّ توجيه إنذار للنوادي على الكورنيش بدءًا من الساعة 3 فجرًا، لافتًا إلى أنَّ كميات الأمطار المتساقطة بلغت نحو 3.2 مليون متر مكعب في الفترة من 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا، وهو ما يمثل 6.5 ضعف الصرف العادي في 24 ساعة.

 

وأكد أنَّه تمَّ الدفع بـ 38 سيارة لسحب المياه، مع الاستعانة بجهود القوات المسلحة، والتي أمدت المحافظة بـ 21 عربة إطفاء لشفط المياه، و12 ماكينة شفط، وتوفير 15 أتوبيس ميني باص لنقل الأطفال من المدارس، موضِّحًا أنَّه تمَّ أيضًا طلب سيارات من المحافظات المجاورة.

 

وأوضح المحافظ أنَّ حالات الوفاة بسبب سوء الأحوال الجوية هم ثلاث حالات، مشيرًا إلى أنَّ المناطق الأكثر تضررًا وما زالت في حاجة إلى جهود هي نفق ميامي، وشارع 45، وجزء من حي محرم بك، مؤكِّدًا أنَّه جارٍ العمل بها جميعًا.

 

وأصدرت محافظة الإسكندرية، اليوم، بيانًا أكَّد أنَّ البنية التحتية أصبحت لا تحتمل الكثافة السكانية المتزايدة التي أصبح تعدادها بالملايين، معلنةً الاتفاق سابقًا مع رئيس الوزراء على توفير ٧٥ مليون لإصلاح البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي مع الشتاء المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان