رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الداخلية: ضبط طالب أزهري بتهمة اختراق "مجلس الوزراء"

الداخلية: ضبط طالب أزهري بتهمة اختراق مجلس الوزراء

أخبار مصر

وزارة الداخلية

الداخلية: ضبط طالب أزهري بتهمة اختراق "مجلس الوزراء"

وكالات 24 أكتوبر 2015 20:52

أعلنت وزارة الداخلية، مساء السبت، ضبط طالب أزهري بمحافظة الدقهلية، بتهمة اختراق موقع رئاسة الوزراء.

 

وقال مصدر بمديرية أمن الدقهلية، طلب عدم نشر اسمه، إنَّه تمَّ القبض على أحد الأشخاص بالمحافظة بتهمة اختراق موقع رئاسة الوزراء.

 

وأضاف المصدر أنَّ الشخص يدعى "م. أ" طالب بالثانوية الأزهرية ومقيم بمركز أجا، وتبيَّن تورطه وآخرين في اختراق موقع مجلس الوزراء، ومركز دعم اتخاذ القرار ونشر أخبار كاذبة.

 

وذكر بيانٌ صادرٌ عن وزارة الداخلية، اليوم، إنَّه بمواجهة المتهم، اعترف بتعاطفه مع جماعة الإخوان المسلمين وارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين في إدارة الصفحة، بقصد تخريب المواقع الرسمية الحكومية ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة.

 

وأشار بيان صادر عن الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق إلى أنَّه بمساعدة التقنيات الحديثة تمكنت الأجهزة الأمنية من تتبع البصمة الإلكترونية والوصول إلى صفحة

عامة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم " Anonymous Rabaa Square" اخترق القائمين

عليها موقع رئاسة مجلس الوزراء ودعم اتخاذ القرار.

 

وأوضح البيان أنَّه أثناء القبض على المتهم كان بحوزته جهاز حاسب آلي، لافتًا إلى أنّه بفحص الجهاز تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة ووجود الصور والبيانات التي تمَّ نشرها على موقع رئاسة مجلس الوزراء ومركز دعم واتخاذ القرار ووجود العديد من البرامج الخاصة بالتخفي واختراق أجهزة الحاسبات والشبكات"، على حد قول البيان.

 

وأضاف البيان أنَّه بمواجهة المتهم اعترف بتعاطفه مع تنظيم الإخوان، وارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين في إدارة الصفحة بقصد تخريب المواقع الرسمية الحكومية ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة.

 

ولفت البيان إلى أنَّ الجهات الرسمية اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيق، وأنَّ الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لتحديد وضبط المتهمين الهاربين.

 

وقبل يومين، أعلن فريق من قراصنة الإنترنت، يحملون اسم "أنونيموس رابعة"، اختراق موقع رئاسة الوزراء المصري وموقع مركز الدعم واتخاذ القرارات.

 

ونشر "أنونيموس رابعة" مقطع فيديو عبر موقع "يوتيوب" يوضح عملية اختراق موقع مجلس الوزراء، مرفقين رسالة تهديد كان نصها: "لن يكون الموقع الأول أو الأخير وستتوالى ضرباتنا على المواقع الحكومية".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان