رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة الإسكندرية: إلغاء ندوة حجي بسبب التوقيت وليس لأسباب أمنية

جامعة الإسكندرية: إلغاء ندوة حجي بسبب التوقيت وليس لأسباب أمنية

أخبار مصر

عصام حجي مستشار رئيس الجمهورية السابق للشؤون العلمية

جامعة الإسكندرية: إلغاء ندوة حجي بسبب التوقيت وليس لأسباب أمنية

متابعات 24 أكتوبر 2015 12:25

قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور رشدي زهران، اليوم السبت، إن الجامعة لم تمنح الطلاب موافقة على عقد ندوة للدكتور عصام حجي مستشار رئيس الجمهورية السابق للشؤون العلمية لكي تلغيها.

 

وأضاف زهران، أن عدم الموافقة على عقد الندوة جاء بناءً على التوقيت فقط، وصعوبة استقبال حجي، ولم يتم التطرق لأي موافقات أمنية.

 

وأوضح زهران أن أعضاء جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بجامعة الإسكندرية عندما ذهبوا لعميد كلية الهندسة لأخذ الموافقة، أوضح لهم أن الوقت لا يسمح لضيقه، وأن هناك إجراءات يجب أن تتبع لعقد الندوات منها على سبيل المثال التعرف على السيرة الذاتية للضيف، والموضوع الذي سيتكلم فيه، ثم يتم رفع الأمر لنائب رئيس الجامعة لمنح الموافقة على أي ندوة مهما كان ضيفها.
 

وقال إن الفريق الطلابي اقتنع بما قاله عميد الكلية إلا أن الكلية فوجئت بحجز الطلاب لقاعة داخل الجامعة بكلية التمريض تحديداً، ولم يسلكوا المسار الصحيح عند حجز المكان.
 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الطلاب شرعوا في تجميع أموال لعقد الندوة، وهو ما سيؤدي لإحالتهم للتحقيق، لمعرفة أسباب جمعهم لهذه الأموال لعقد ندوة.
 

كان حجي، عالم الفضاء المصري، إن محاضرته عن "الهبوط على أسطح الكواكب" تم إلغاؤها قبل ساعات من موعد إقامتها، حيث كان من المقرر تنظيمها في كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.
 

وأوضح حجي، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، أن المحاضرة كان سيتم نقلها إلى كلية التمريض بمنطقة سموحة، مضيفا أن الجهة المنظمة أبلغته إلغاء الندوة من قبل إدارة الكلية لدواع أمنية.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان