رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| وزير التموين يعلن انتهاء أزمة الغاز بالإسكندرية

بالصور| وزير التموين يعلن انتهاء أزمة الغاز بالإسكندرية

أخبار مصر

وزير التموين أثناء جولته بالإسكندرية

خلال افتتاح 4 مجمعات استهلاكية

بالصور| وزير التموين يعلن انتهاء أزمة الغاز بالإسكندرية

رانيا حلمي 24 أكتوبر 2015 11:42

قال الدكتور خالد حنفي التموين" target="_blank">وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عدد المجمعات الاستهلاكية في الإسكندرية وصل إلى 228 مجمعًا، مؤكدًا أن العبرة ليست بالعدد، وأن الهدف الحقيقي هو توصيل سلع جيدة بأسعار مناسبة لسكان المناطق الشعبية.

 

وأضاف حنفي خلال جولته في الإسكندرية اليوم، لافتتاح 4 مجمعات استهلاكية بدأها من منطقة أبي قير، أنه يسعى لتغيير صورة أن السلع التي تقدم بأسعار مناسبة أو بسيطة تكون سلع رديئة، وأن المواطن يستحق سلعًا جيدة.

وأوضح أن المجمعات التي يتم افتتاحها اليوم هي آخر حلقة في سلسلة الإمداد التابعة لوزارة التموين، مشيرًا إلى أن الوزارة تتعاقد الفترة الحالية مع المصانع على جودة مختلفة، كذلك استيراد سلع من الخارج للحافظ على الأسعار، موضحا أن سعر الدجاج مازال 19 جنيهًا.

 

وأشار إلى أن الوزارة أتاحت الفرصة للشباب من خلال مشروعات داخل المجمعات الاستهلاكية، بينها مشروع أطلق عليه "جمعيتي" والذي يقوم على الشباب، موضحًا أن الوزارة تقوم بفتح مجمعات في مناطق مختلفة حتى تتمكن من الوصول لأكبر عدد من المواطنين، في مناطق نائية مثل عبد القادر وغيرها.

 

وأكد أن الإسكندرية لن تعاني هذا العام من أزمة أسطوانات الغاز، وأنه تم التنسيق مع وزير البترول، لتجنب أسباب الاختناق، موضحا أنه اجتمع بوزير البترول منذ أيام، وسيتم الاجتماع به وعدد من قيادات الوزارة بعد غد.

 

وذكر حنفي أن الوزارة صرفت كافة مستحقات أصحاب المخابز، مؤكدا أنه لا يوجد أي مستحقات متأخرة، وأنه يتم صرفها بشكل متدفق جدا، حيث يتم صرفها بشكل آلي عن طريق البنوك التابعين لها، موضحا أن بعد التأخير قد يحدث وذلك في فارق النقاط الذي يصرف لهم وذلك ليس ضمن المستحقات الأساسية، مرجعا ذلك إلى الدورة المحاسبية.

 

وعن تبديل المخلفات الصلبة بمواد تموينية، قال إنه مقترح مطروح رغم أن ليس ضمن ملفات الوزارة الأساسية، إلا أنها قدمت اقتراح عملي قابل للتطبيق، مؤكدًا أن الوزارة على استعداد للتطبيق وأن بعض المحافظين بينهم محافظ الإسكندرية متحمس لهذه المنظومة.

 

\




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان