رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحق في الدواء: "المصرية لتجارة الأدوية" تتعرض لحملة شرسة

الحق في الدواء: المصرية لتجارة الأدوية تتعرض لحملة شرسة

أخبار مصر

محمود فؤاد مدير المركز المصري للحق في الدواء

الحق في الدواء: "المصرية لتجارة الأدوية" تتعرض لحملة شرسة

بسمة عبد المحسن 24 أكتوبر 2015 11:03

قال محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، إن الشركة المصرية لتجارة الأدوية تتعرض لحملة شرسة تستهدف اغتيالها وتصفيتها وتشريد العمالة بها، لصالح أطراف يضايقها موقف الشركة التي تقدم الأنسولين وأدوية الأورام وأمراض الدم وغيرها بأسعار تتناسب مع الشعب.


وأوضح فؤاد في بيانٍ صادر عن المركز اليوم السبت، أن الشركة المصرية لتجارة الأدوية لها مديونية على الحكومة 850 مليون جنيه من سنوات مع ذلك لم تتوقف عن العمل.


واستطرد: "إذا كان هناك ألبان قيل إنها فاسدة فالمركز يتساءل مع الرأي العام من الذي شكل اللجنة المنوط بها وضع المواصفات واختيار الصنف وشروط الجودة".

 

وأضاف أن تلك اللجنة شكلها وزير الصحة السابق، الدكتور عادل العدوي، وليس للشركة دخل حيث إنهم يعملون في الوزارة وإذا كانت الألبان فاسدة فماذا عن تحليلها داخل معامل وزارة الصحة فكيف حصلت على الموافقه وخرجت للمستهلك؟


وأشار إلى أنه إذا كان الصنف ليس مسجل في أي من الدول أو بلد المنشأ فكيف وافق معهد الأغذية التابع للوزارة على تسجيله؟

وتساءل فؤاد: "إذا كانت الألبان فاسدة فماذا عن نفس الصنف ذات العلب الخضراء الذي يباع  بـ 47 جنيهًا ولماذا لم يتعرض له أحد؟".

 

واختتنم بأن كل هذه الحملة تستهدف الحصول على مكانة الشركة و 4 مليارات جنيه جملة مبيعاتها لصالح بارونات صناعة الأدوية ومافيا المكاتب الاستيراد وتحميل المواطن أسعار أخرى وأعباء أخرى وتصدير المشاكل للحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن تخسير الشركات العامة للأدوية سيكون خرابًا على الاقتصاد المصرى وضارًا بالمريض .
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان