رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة" تنفي نقص حقن منع الحمل: المخزون يكفي 6 أشهر

الصحة تنفي نقص حقن منع الحمل: المخزون يكفي 6 أشهر

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة

"الصحة" تنفي نقص حقن منع الحمل: المخزون يكفي 6 أشهر

متابعات 23 أكتوبر 2015 20:30

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تردد في بعض وسائل الإعلام حول اختفاء حقن "الميزوسيبت" الشهرية لمنع الحمل من الوحدات الصحية، مشيرة إلى أنها متوفرة بجميع عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة بسعر رمزي، وتتحمل الدولة فارق السعر لصالح المواطن.

وقال عاطف الشيتاني، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إن تكلفة توفير وسائل منع الحمل للسيدات 100مليون جنيه سنوياً، وأن حقن الميزوسيبت تم إدخالها حديثاً ضمن باقة وسائل تنظيم الأسرة التي توفرها الدولة للمنتفعات، لتوسيع دائرة الاختيار أمام الأسرة المصرية.

وأضاف "الشيتاني"، في بيان، اليوم الجمعة، أن الوزارة توفر سلسلة من الوسائل لمنع الحمل لدى السيدات في مختلف الوحدات الصحية المنتشرة بالجمهورية منها «اللولب النحاسي، الأقراص المركبة، الحقن المركبة، الحقن الشهرية»، مؤكداً أن المخزون الإستراتيجي لباقات وسائل منع الحمل يكفي 6 شهور.

وأشار، إلى أن الوزارة تقدم برامج لتحفيز السيدات على استخدام وسائل منع الحمل طويلة المفعول، خاصة في محافظات الوجه القبلي، والتي تعد من المناطق التي تزداد فيها معدلات الخصوبة بين السيدات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان