رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"التعليم" ترد على احتجاج طالبات الثانوي في البحر الأحمر

التعليم ترد على احتجاج طالبات الثانوي في البحر الأحمر

أخبار مصر

الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

"التعليم" ترد على احتجاج طالبات الثانوي في البحر الأحمر

متابعات 23 أكتوبر 2015 20:05

وجه الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمواجهة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، والعمل على حلها والاستماع إلى أي شكوى من الطلاب ودراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة نحوها.

وأفاد بيان للوزارة بأن ذلك جاء بناء على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والصحف، عن قيام طالبات الصف الثالث الثانوي بمدرسة علي رفيع الثانوية بنات التابعة لإدارة غارب التعليمية بمحافظة البحر الأحمر ، بتنظيم وقفة احتجاجية، في محاولة لتوصيل عدد من المطالب إلى القيادات التعليمية.

وكان من بين المطالب تسلم الكتب الدراسية، وإلغاء قرار العشر درجات الخاصة بالسلوك والحضور، وإلغاء نسبة 30% من الأسئلة الخاصة بمهارات التفكير، وتطبيق نظام المحاضرات، بالإضافة إلى تقليل ساعات اليوم الدراسي؛ حيث يتم الانصراف الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، كذلك إلغاء قرار ترقية مدرستين بالمدرسة إلى التوجيه والإدارة التعليمية.

وأوضح البيان أن الطالبات تسلمن أجهزة التابلت ومحملا عليها جميع المناهج التعليمية، بالإضافة إلى تسلم أسطوانة مدمجة محمل عليها المواد التعليمية، ومن ثم فإنه من يحصل على جهاز التابلت لا يتسلم الكتب الدراسية، حيث إن هذا يعد إهدارا للمال العام.

وبالنسبة لإلغاء قرار 10 درجات الحضور والسلوك، فإن الوزارة تسعى لانضباط المنظومة التعليمية وعودة الطالب مرة أخرى للمدرسة، حيث إن الدرجات تعد منحة مقدمة من الوزارة للطلاب، ولابد من استغلالها بشكل أفضل لتحقيق الهدف المنشود منها وهو إعادة الانضباط داخل المدارس، وخاصة أن قانون التعليم نصّ على ضرورة ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 85% من العام الدراسي.

وبخصوص نسبة 30% من أسئلة الامتحان، تتضمن مهارات البحث والتفكير، فإن الإجراء يطبق في العديد من الدول التي تقدمت في مجال التعليم، حيث إن الوزارة تعمل على تطوير منظومة الامتحانات وتحويلها من الاعتماد على الحفظ والتلقين إلى مهارات التفكير الابتكاري والبحث، ويتم تدريب الطلاب على ذلك.

واستجابة للطلب الخاص بتخفيض عدد ساعات اليوم الدراسي، فإن مديرة المديرية بالمحافظة قامت بإعطاء تعليمات بتطبيق نظام المحاضرات، على أن يكون موعد الانصراف من المدرسة الساعة الثانية عشرة والنصف.

وبخصوص المعلمتين اللتين تمت ترقيتهما، فقد قررت مديرة المديرية عمل خط سير لهما في المدرسة يومين في الأسبوع.

وأكد البيان أن الوزارة والقيادات التعليمية بها لا يألون جهدا في سبيل العمل على تلبية حاجات الطلاب، وحل مشاكهم لانتظام العملية التعليمية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان