رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إغلاق 4 موانئ بالسويس لسوء الأحوال الجوية وتوقف حركة الملاحة

إغلاق 4 موانئ بالسويس لسوء الأحوال الجوية وتوقف حركة الملاحة

أخبار مصر

موانئ السويس

إغلاق 4 موانئ بالسويس لسوء الأحوال الجوية وتوقف حركة الملاحة

متابعات 23 أكتوبر 2015 17:30

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، توقف الحركة الملاحية وغلق 4 موانئ بالسويس "السخنة، الأدبية، بور توفيق، الويتيات" بعد سوء الأحوال الجوية التى تعرضت لها الموانئ.

وأكد عبد الرحيم مصطفى، المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أن موانئ البحر الأحمر تأثرت بالمرتفع الجوى القادم من السودان والذى أدى إلى ارتفاع سرعة اتجاه الرياح.

أوضح المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أن هيئة الموانئ تسلمت إشارة من الأرصاد الجوية تفيد أن البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة سوف تشهد طقسًا مضطربًا يؤثر على الحركة الملاحية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

 

وذلك لتعرض البلاد لمنخفضين متزامنين فى وقت واحد، وهما منخفض البحر الأحمر المثير للأتربة والعواصف الترابية، ومنخفض السودان والذى يصاحبه سقوط أمطار غزيرة، وسيول على سلاسل جبال جبال البحر الحمر والزعفرانة، والجبال بجنوب سيناء.

 

وأشار مصطفى إلى أن المنخفضين يمثلان مشكلات على حركة الملاحة البحرية، حيث يصحب المنخفضين العواصف الرملية والترابية ويتسببان فى انعدام الرؤية لمدى أكثر من 5 آلاف متر، مع سقوط أمطار رعدية غزيرة.

 

واستعدت الهيئة بتوفير قاطرات بحرية فى موانيها على أهبة الاستعداد للتدخل إذا ما وقعت أى حوادث بحرية كالجنوح أو الشحوط، كما وجهت غرفة العمليات وأعطت تعليمات لإدارتى مينائى الغردقة وشرم الشيخ، بوقف رحلات يخوت ولنشات الصيد، ويخوت النزهة، واللنشات السياحية، حتى إن تلك القطع البحرية الصغيرة سريعة التأثر بالأمواج المرتفعة، والتى تصل إلى 4 أمتار خلال الأيام المقبلة، كما تم وقف الرياضات البحرية والسنوركلينج.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت أمس، إنه من المنتظر أن تتأثر البلاد بعدم استقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من مساء الجمعة، على أن تشمل محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر مساء السبت، وحتى الاثنين.

وذكر بيان للهيئة، أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يتراوح من 8 إلى 10 درجات، الأحد، يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق واضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر الأحمر والمتوسط، هذا وتتكاثر السحب الممطرة والرعدية على هذه المناطق قد تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان