رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وكيل الصيادلة السابق عن فساد الألبان المدعمة: اسألوا الصحة

وكيل الصيادلة السابق عن فساد الألبان المدعمة: اسألوا الصحة

أخبار مصر

ألبان الأطفال المدعمة

وكيل الصيادلة السابق عن فساد الألبان المدعمة: اسألوا الصحة

بسمة عبدالمحسن 23 أكتوبر 2015 16:33

قال الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة السابق، إن مواصفات مناقصة الألبان تحدد بلجنة تابعة لوزارة الصحة والسكان والشركة المصرية لتجارة الأدوية تنفذ المطلوب.


ولفت في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، على خلفية ما أذاعته إحدى القنوات الفضائية عن فساد ألبان الأطفال المدعمة، إلى أن الألبان المستوردة و منها  المدعمة تسجل في معهد التغذية وشرط أن تكون مسوقة في بلد المنشأ، وأي تجاوز عنها لو حدث يكون مسئولية وزارة الصحة والدولة.


وأشار سعودي إلى أن الإفراج أو رفض شحنات الألبان بعد فحصها يكون بواسطة مؤسسات تابعة للدولة، ولجان البت الفني في العروض المقدمة لمناقصة الشركة المصرية بها ممثلين لوزارة الصحة ولهم الكلمة الأولى.


وشدد على أن نتيجة تأخر الدولة في السداد للشركة المصرية التي تتحمل التمويل تفرض عمولات بنكية تصل إلى 12%، مشيرًا إلى أن عمولات الشركة تصل إلى 30% لكن طريقة حسابهم كالآتي 6% عمولة توزيع للشركة المصرية، 5-7% عمولة الصيدليات،  2% جمارك، 12% عمولات للبنوك ( تأخير السداد).


وأكد وكيل الصيادلة السابق أن الأرباح المصرية يورد منها للدولة تقريبًا 60%، قائلًا: لو تم هدم الشركة المصرية سيغلق قطاع الأعمال وهو تقريبًا 8 شركات تصنع الدواء لمحدودي الدخل خلال سنتين.

 

وتساءل: من خلف هذه الحملة التي يراد توريطكم بها؟ مضيفًا: أنا صيدلي مصري لست بصاحب شركة توزيع أو استيراد ولكني معني ببلدي، غيروا الشركات الموردة، غيروا أنواع الألبان كما ترى اللجان، لكن وفروا الألبان المدعومة لفقراء مصر.

 

اقرأ أيضًا

الحق في الدواء: مصر تستورد 24 مليون عبوة من ألبان الأطفال

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان