رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الري: الحكومة تدرس إقامة محطات صغيرة لتوليد الكهرباء من الترع

وزير الري: الحكومة تدرس إقامة محطات صغيرة لتوليد الكهرباء من الترع

أخبار مصر

الدكتور حسام مغازي - وزير الري

وزير الري: الحكومة تدرس إقامة محطات صغيرة لتوليد الكهرباء من الترع

متابعات 23 أكتوبر 2015 16:33

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن الحكومة تبحث إجراء دراسات جدوى لإقامة محطات كهرومائية صغيرة علي الترع والرياحات بمختلف المحافظات، بالتنسيق بين وزارتي "الري والكهرباء"، لإنتاج طاقة نظيفة وتقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية في إنتاج الكهرباء.

 

وأوضح الوزير في تصريحات اليوم الجمعة، على هامش جولة تفقدية لمشروعات الري بمحافظة أسوان، أن الحكومة تبحث مشروعًا للاستفادة من المياه في توليد الطاقة الكهربائية على مستوى الرياحات الصغيرة والترع بمختلف المحافظات لزيادة إنتاج الطاقة النظيفة وتخفيف الأحمال عن محطات توليد الطاقة التي تعتمد علي الوقود التقليدي سواء من الغاز أو السولار.

 

وأشار إلى أن هذه المشروعات والتوسع فيها تعتمد على دراسات الجدوى الاقتصادية لإنتاج الكهرباء من أحدث تقنيات إنتاج الطاقة من المياه وهي التوربينات الصغيرة التي يمكنها توليد الكهرباء من القنوات المائية الصغيرة كالرياحات.

 

يذكر أن إنتاج الطاقة الكهرومائية النظيفة في مصر يعتمد بصفة أساسية على السد العالي والقناطر الممتدة على ضفاف نهر النيل وفروعة وبعض الرياحات الكبرى وعددها 11 قنطرة رئيسية من بينها "إسنا وادفينا ونجع حمادي وأسيوط وزفتى والقناطر الخيرية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان