رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأوقاف: المشاركة في الانتخابات واجب وطني

الأوقاف: المشاركة في الانتخابات واجب وطني

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

حذرت من استغلال المساجد في الدعاية

الأوقاف: المشاركة في الانتخابات واجب وطني

فادي الصاوي 23 أكتوبر 2015 13:56

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عدة رسائل للمصريين حول جولة الإعادة والمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، أبرزها التشديد على المشاركة الإيجابية واختيار الأكفأ والأقدر على خدمة الوطن واعتبار ذلك مسؤولية وطنية.

 

وحذر وزير الأوقاف في تصريحات له اليوم الجمعة، من فتاوى التحليل والتحريم والتأثيم والجنة والنار، واستخدام الدين أو المتاجرة به بأي شكل في العملية الانتخابية .
 

وطالب مختار جمعة، جميع قيادات الأوقاف والعاملين بها وخاصة الأئمة بعدم السماح باستخدام المساجد أو توظيفها بأي صورة من الصور في الدعاية الانتخابية أو مناصرة أي مرشح أو حزب أو فصيل، والتزام الحياد التام، على أن يكون إيجابيا بسرعة تحرير محاضر تجاه أي مرشح أو فصيل يحاول توظيف المساجد أو استخدامها في الدعاية الانتخابية، سواء في جولة الإعادة، أم في المرحلة الثانية من الانتخابات .

 

وكلف وزير الأوقاف جميع القيادات والمفتشين ومفتشي العموم بتكثيف الرقابة والمتابعة وبخاصة في المناطق التي يتوقع أن يحدث فيها انتهاك لحرمة المساجد أو محاولة استخدامها في الدعاية الانتخابية، مع سرعة موافاة الوزارة ببيان تفصيلي بأي تجاوز أو مخالفة مع أرقام المحاضر التي يتم تحريرها، حتى تقوم الوزارة بدورها في إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات واتخاذ اللازم تجاه التجاوزات.

 

ومن جانبها، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، الأربعاء الماضي أن "نسبة التصويت في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب التي أجريت في الداخل والخارج، بلغت 26.56%.


وتجرى الانتخابات البرلمانية على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.


وانطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب يومي 17 و18 أكتوبر، خارج البلاد، و18 و19 من الشهر نفسه داخلها، وتجري الإعادة في 26 و27 من أكتوبر خارج البلاد أما داخلها فستجرى في 27 و28 من الشهر ذاته

 

وتجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من ضمنها محافظة القاهرة ومدن القناة وسيناء في 21 و22 نوفمبر2015 وداخل الجمهورية 22 و23 نوفمبر 2015.

 

وستقام جولة الإعادة في المرحلة الثانية في 30 نوفمبر و1 ديسمبر وفي الداخل 1 و2 ديسمبر، وينتظر أن ينعقد البرلمان بنهاية العام


والانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية.

 

 

اقرأ أيضًا:

الأوقاف: ضريح الحسين مفتوح للزوار.. وشيعة مصر لا يشكلون خطرًا

فيديو.. هجوم خيري رمضان على وزارة الأوقاف بعد غلق مسجد الحسين

وزير الأوقاف للقيادات الشابة الجديدة: لا تسخروا المساجد للدعاية الانتخابية

الأوقاف: تعيين 500 قيادة جديدة.. 80 % منهم شباب

بالفيديو|بين التأثيم والجواز.. اﻻمتناع عن التصويت في فتاوى أزهريين

فيديو.. وزير الأوقاف: المشاركة في الانتخابات واجب وطني

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان