رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الزند: مصر بصدد إنشاء محكمة للهجرة غير الشرعية

الزند: مصر بصدد إنشاء محكمة للهجرة غير الشرعية

أخبار مصر

المستشار أحمد الزند - وزير العدل

الزند: مصر بصدد إنشاء محكمة للهجرة غير الشرعية

متابعات 23 أكتوبر 2015 11:50

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن القضاء على الإرهاب وعناصره ومكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أمر غاية في الأهمية، مشيرًا إلى أن رئاسة الجمهورية، تعنى بالتوجه الإنساني، وتبذل قصارى جهدها للارتقاء بالإنسانية، وإنهاء معاناة الشعوب العربية التي تعاني ويلات الحروب والصراعات الطائفية.

وأكد وزير العدل أثناء استقباله لوفد المنظمة الدولية للهجرة برئاسة السفير ويليام لاسى سوينج المدير العام للمنظمة، بحضور المستشار عادل فهمى مساعد وزير العدل لقطاع التعاون الدولي، والمستشار هاني عبد الجابر مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان، أن مصر بصدد إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة المتهمين في قضايا الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

 

 ووصف الزند جرائم الاتجار بالبشر بأنها تمثل تقهقرًا وتخلفًا وعودة إلى القرون الوسطى، حيث يتم الاتجار بالآدميين وكأنهم سلعة تعرض للبيع والشراء، لافتًا إلى أن تنظيم داعش الإرهابى يتخذون من النساء الإيزيديات سبايا يبيعونهن مثل أي شيء يباع وكعبيد من الدرجة الثانية، في حين إن الإسلام جفف منابع الرق منذ أكثر من 1400 سنة، ووضع نظامًا لها.

 

وعزا انتشار الهجرة غير الشرعية في الآونة الأخيرة، لدى العديد من الدول، إلى انتشار التنظيمات الإرهابية، على أراضي تلك الدول، والتي دائما ما تمتد آثارها الإجرامية إلى دول الجوار.

من جانبه، أعرب ويليام لاسى سونج عن تقديره وتقدير المنظمة لجهود مصر في مسألة الهجرة غير الشرعية، مشيدًا في الوقت ذاته بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرًا، التي استعرض خلالها ظاهرة الهجرة غير الشرعية وأهمية التكاتف الدولي لمواجهتها وإيجاد حلول لمنع تلك الظاهرة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان