رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التجارة: حريصون على إنشاء منطقة صناعية روسية بمصر

وزير التجارة: حريصون على إنشاء منطقة صناعية روسية بمصر

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

وزير التجارة: حريصون على إنشاء منطقة صناعية روسية بمصر

وكالات 22 أكتوبر 2015 20:44

بحث طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع السفير الروسي بالقاهرة سيرجى كيربتشينكو، الخميس، إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بالقاهرة، مؤكِّدًا حرص الوزارة على الإسراع في إنشاء هذه المنطقة؛ بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الروسية.

 

وقالت وزارة التجارة والصناعة، في بيانٍ، مساء اليوم، إنَّه تمَّ بحث مستقبل العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وبخاصةً في ظل اهتمام وحرص زعيما البلدين على دعم وتنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات.

 

وتناول اللقاء مناقشة المشكلات التي تعوق الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى السوق الروسي، حيث تمَّ الاتفاق على ضرورة التنسيق بين سلطات البلدين لتسهيل عملية دخول الصادرات المصرية إلى روسيا.

 

وأوضح الوزير أنَّه تمَّ استعرض آخر التطورات الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي، الذي يضم إلى جانب روسيا كلا من بيلاروسيا وكازاخستان وارمينيا وقيرغيزستان، وبخاصةً بعد استضافة القاهرة لاجتماع لجنة الخبراء خلال شهر سبتمبر الماضي، مؤكِّدًا حرص الوزارة على التنسيق مع الجانب الروسي لبدء المفاوضات في أقرب وقت ممكن .

 

وفي نفس السياق، أعلن وزير التجارة والصناعة أنَّ القاهرة ستستضيف خلال شهر ديسمبر المقبل اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الروسية المشتركة.

 

من جانبه، أكد السفير الروسي أنَّ حالة التقارب التي تشهدها العلاقات المصرية الروسية تعكس الرغبة الأكيدة لدى مسؤولي البلدين لتحقيق التعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

 

ولفت إلى أنَّ هناك وفدًا من إحدى المؤسسات التابعة للسكك الحديدية الروسية سيزور القاهرة الأسبوع المقبل للتفاوض مع وزارة النقل المصرية لتوريد عربات ركاب الي هيئة السكك الحديدية المصرية .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان