رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الإسكان: إنهاء تطوير العشوائيات بالبحر الأحمر خلال عام

وزير الإسكان: إنهاء تطوير العشوائيات بالبحر الأحمر خلال عام

أخبار مصر

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وزير الإسكان: إنهاء تطوير العشوائيات بالبحر الأحمر خلال عام

عبدالله بدير 22 أكتوبر 2015 14:41

عرض استشارى محافظة البحر الأحمر جهود المحافظة في تطوير العشوائيات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من حصر جميع السكان، ومهنهم، وأصبح هناك قاعدة بيانات للمناطق، بتعاون كامل بين مسئولى المحافظة والجمعيات الأهلية، وتم تحديد من سيحصل على شقة في عمارة سكنية، ومن سيحصل على بيت، ليكون هناك إمكانية للتوسع الرأسى، حتى لا تتكرر المساكن العشوائية مرة أخرى.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، بحضور مسئولى الوزارة والمحافظة، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة، على هامش زيارته للمحافظة.

وأوضح أنه تم تصميم الوحدات السكنية (3 غرف وصالة وحمام ومطبخ)، وسيتم استخدام مياه الصرف فى المنطقة التى يتم بناؤها لرى المسطحات الخضراء، والمنطقة سيكون بها الخدمات المختلفة، وذلك فى منطقة "الروضة" التى سيتم بها نقل جميع المناطق العشوائية بالغردقة لإسكان واحد.

وأضاف أنه تم إسناد الجزء الأكبر من المشروع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للتنفيذ، ومن المقرر الانتهاء منه فى 12 شهرا، حيث سيتم تنفيذ 600 وحدة فى 30 عمارة، كل عمارة تتكون من أرضى و 4 أدوار، كما سيتم بناء 250 بيتا، وسضع وزير الاسكان ومحافظ البحر الأحمر، حجر الأساس اليوم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان