رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الصيادلة" ترفض ترخيص 73 صيدلية بـ 10 محافظات

الصيادلة ترفض ترخيص 73 صيدلية بـ 10 محافظات

أخبار مصر

نقابة الصيادلة

"الصيادلة" ترفض ترخيص 73 صيدلية بـ 10 محافظات

بسمة عبدالمحسن 22 أكتوبر 2015 14:22

قال الدكتور أحمد عامر، رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة للصيادلة، إن النقابة رفضت ترخيص 73 صيدلية ب10 محافظات لمخالفتها قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وأضاف في بيان اليوم الخميس، أنه تم عمل تحريات عن الصيدليات الجديدة حيث تقدم لطلب ترخيص فتح صيدلية ب10 نقابات فرعية عدد 865 وتم الموافقة على ترخيص 678 صيدلية ورفضت 62 بينما تحت البحث 24 صيدلية ،ومازال التحقيق جارى في 90 صيدلية، وتبين وجود 11 صيدلية لدخلاء على المهنة.

وأوضح أن النقابة تقوم بعمل حصر لكافة الصيدليات بالمحافظات للتأكد أن من يملكها ويديرها صيادلة ولمعرفة المخالفين والبدء في التحقيق معهم واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضدهم.

وطالب رئيس لجنة محاربة الدخلاء النقابات الفرعية بسرعة استكمال حصر الصيدليات الجديدة وإجراء التحريات لإرسالها إلى النقابة العامة ،لافتاً إلى أنه تم إرسال خطاباً اليوم إلى النقابات الفرعية لمطالبتهم بإرسال أسماء الصيادلة الذين يقومون ببيع اسمهم لغير صيادلة لإعداد لائحة سوداء بأسماء هؤلاء الصيادلة.

وأشار إلى أنه تم إرسال فاكسات إلى الفرعيات لطلب حصر الصيدليات المخالفة والعيادات والمخازن التي تقوم ببيع الأدوية مباشرة للجمهور،مطالباً الصيادلة بالإبلاغ عن الصيدليات المخالفة والعيادات والمخازن التى تبيع أدوية مباشرة للجمهور وذلك عبر ميل اللجنةDokhala2015@yahoo.com

وأوضح عامر أنه تم فى الاجتماع الأخير للجنة مع لجان النقابات الفرعية الاتفاق على عمل ورقة موحدة للجان محاربة الدخلاء على المهنة وإعداد قائمة سوداء بالنقابة العامة وفرعياتها لأي صيدلي مكن دخيلاً وشاركه .

ولفت إلى أنه تم الموافقة على كتابة خطاب موجه للنقابات الفرعية بخصوص التـأكد من حيازة الصيدلي للشهادة الاسم التجاري ومدى التزامه.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان