رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السبت.. هيئة قناة السويس تبدأ صيانة المدخل الشرقي لنفق أحمد حمدي

السبت.. هيئة قناة السويس تبدأ صيانة المدخل الشرقي لنفق أحمد حمدي

نهال عبد الرءوف 22 أكتوبر 2015 09:11

أعلنت هيئة قناة السويس عن بدء إجراء أعمال الصيانة للطرق بالمدخل الشرقي لنفق الشهيد أحمد حمدي بدءًا من يوم السبت القادم، وذلك بالتعاون مع شركة المقاولون العرب.


وأشارت الهيئة في بيان رسمي لها اليوم بأن أعمال الصيانة بالنفق تتضمن غلق اتجاه مروري واحد فقط على أن يتم تسيير النفق بالاتجاه الآخر بنظام القوافل وذلك أثناء تنفيذ الأعمال ولمدة شهر من تاريخه.
 

ولفت إلى أنه سيتم بدء العمل في الاتجاه المروري الآخر فور الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالاتجاه الأول.
 

جدير بالذكر أن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي وهو المدخل الوحيد للربط بين محافظات مصر ومناطق جنوب ووسط سيناء يعاني من سوء حالة الطريق وتهدم إجزاء من بنيته التحتية، كما أن منطقة النفق تشهد تكدسا مروريًا بسبب تزاحم مرور الشاحنات والحافلات السياحية والسيارات الخاصة.
 

وأطلق على أول نفق يربط قارتي أفريقيا، وآسيا، اسم الشهيد اللواء أحمد حمدي تكريمًا لبطولاته خلال حرب أكتوبر 1973، ويعتبر النفق هو العبور الثاني لقناة السويس ويربط شبه جزيرة سيناء بمدينة السويس، ويستوعب النفق نحو 20 ألف سيارة يوميًا، يبعد عن القاهرة حوالي 130 كيلومتر.
 

وتم إنشاء النفق بمساهمة أوروبية لتسهيل حركة المرور بين شرق وغرب القناة وربط شبه جزيرة سيناء مع باقي مصر ولتشجيع تعمير سيناء بعد إنشاء المناطق السياحية وكذلك بغرض تنمية السياحة ولإيجاد فرص العمل وزيادة الدخل لمصر من العملات الصعبة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان