رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"نورالدين" يطالب السيسي بوقف مشروع 1.5 مليون فدان لـ 5 سنوات

نورالدين يطالب السيسي بوقف مشروع 1.5 مليون فدان لـ 5 سنوات

أخبار مصر

الدكتور نادر نور الدين - أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة

"نورالدين" يطالب السيسي بوقف مشروع 1.5 مليون فدان لـ 5 سنوات

معاذ رضا 21 أكتوبر 2015 20:17

طالب الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوقف مشروع المليون ونصف المليون فدان، إضافة إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، لحين انتعاش الاقتصاد المصري، لمدة لا تتجاوز الـ 5 سنوات؛ خاصة وأنَّ مصر مهددة بالإفلاس.

وأضاف نور الدين في تصريح لـ "مصر العربية"، أنَّ استغلال الآبار بشكل عشوائي دون دراسة علمية، يهدد مصر بخطر جف تلك الآبار، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية أعلنت فشلها بعدما اسرفت في استخدام الآبار لاستصلاح الأراضي.

وأوضح، أنَّه في حال استصلاح المليون فدان، فإنه يجب انتظار الانتاجية المرجوة سوى بعد 5 أو 10 سنوات.

وأكَّد أن تكلفة مشروع استصلاح 4 ملايين فدان يبلغ 240 مليار جنيه مصري، لافتًا إلى أنَّ تلك التكلفة ستسبب رفع شديد للمديونية المصرية والتي تعدت التريليون جنيه.

وتابع:" لدينا أكثر من 6500 مصنعًا تم إغلاقهم في الـ 4 سنوات الماضية، بسبب انقطاع الوقود والكهرباء عن تلك المصانع، والتي تمثل داعم رئيسي للاقتصاد بنسبة 25%".

واستطرد:" إعادة الزراعة الصحيحة باستخدام تقاوي عالية الإنتاجية في أراضي الوادي والدلتا التي تمثل 8 ملايين فدان، كافية لإغناء مصر من مورد الطعام".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان