رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزراعة: تدشين المرحلة الثانية لبرنامج "الجوار الأوروبي"

الزراعة: تدشين المرحلة الثانية لبرنامج الجوار الأوروبي

أخبار مصر

الدكتور صلاح فايد وزير الزراعة

الزراعة: تدشين المرحلة الثانية لبرنامج "الجوار الأوروبي"

معاذ رضا 21 أكتوبر 2015 10:24

دشن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال المرحلة الثانية من برنامج الجوار الزراعي للاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر الانتهاء من البرنامج خلال عامين ونصف العام من يوليو 2015 إلى يوليو 2017، ويهدف المشروع إلى إتاحة الفرص للالتقاء ومناقشة الأعمال الجارية وإحراز التقدم في قضايا التنمية الزراعية والريفية، عن طريق قيام معهد "سيام مونبيليه" بتنظيم ورش عمل وندوات ومؤتمرات، من شأنها إجراء المناقشات وتقاسم الخبرة بين الجهات المستفيدة وترسيخ المشاركة الفعالة لجميع الفاعلين.

 

جاء ذلك خلال إطلاق وزير الزراعة المرحلة الثانية من برنامج الجوار الأوروبي للتنمية الزراعية والريفية "أنبارد" لدعم دول الجنوب، والذي ينفذه مركز "سيام مونبيليه" الفرنسى بالتعاون مع وزارة الزراعة وبتمويل من الاتحادالأوروبي.
 

وأضاف فايد فى تصريحات له، الأربعاء، أهمية الشراكة مع مؤسسات الاتحاد الأوروبى في دعم والنهوض بمشروعات التنمية الريفية والزراعية، وتحسين مستوى معيشة الفلاح وتحقيق الأمن الغذائى.

 

وأشار وزير الزراعة إلى الجوانب الإيجابية العديدة للبرنامج، فيما يخص دعم ومساندة المزارعين وتطوير نظام الإرشاد ودعم تسويق المنتجات الزراعية، وتحسين الاقتصاد الريفى من خلال خطوط عامة إرشادية لتعزيز الاتساق والانسجام مع المؤسسات الدولية العاملة في مجالات متشابهة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان