رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بورسعيد تتسلم المرحلة الأولى من "أرض الملاحة"

بورسعيد تتسلم المرحلة الأولى من أرض الملاحة

أخبار مصر

أرض الملاحة

بمساحة مليون متر مربع..

بورسعيد تتسلم المرحلة الأولى من "أرض الملاحة"

نهال عبد الرءوف 20 أكتوبر 2015 21:09

أعلن اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد أنَّ لجنةً من المحافظة تسلَّمت المرحلة الأولى من أرض الملاحة التي تقدر بمساحة مليوني متر مربع، بحضور أعضاء من شركة "المكس" للملاحات.

 

وقال في تصريحاتٍ صحفيةٍ، الثلاثاء، إنَّ المرحلة الثانية سوف يتم استلامها في ديسمبر من العام المقبل بمساحة مليون متر مربع، والمرحلة الثالثة في مارس 2017 وتشمل باقي مساحة الأرض بالكامل بواقع أربعة ملايين و850 ألف متر مربع، مشيرًا إلى أنَّ ندرة الأرضي بالمحافظة هي التي دفعت المحافظة إلى عدم تجديد العقد والمصلحة العامة اقتضت ذلك.

 

وأشار المحافظ إلى أنَّ جهود المحافظة كللت بالنجاح بعد تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة عودة أرض الملاحة بالكامل، لافتًا إلى أنَّه تمَّت دراسة الموقف جيدًا من كافه جوانبه، مضيفًا: "وضعنا في المقام الأول مصلحة بورسعيد وأبناءها وما تمثله أرض الملاحة من أهمية كبرى في التوسع والامتداد العمراني، وأرض الملاحة سيتم استخدامها في التنمية الشاملة في العديد من المجالات وتنفيذ مشروعات سكنية بالمنطقة ما سيؤدي إلى انخفاض أسعار الوحدات السكنية بصورة كبيرة".

 

وأوضح المحافظ: "تمَّ الاتفاق على الإخلاء على مراحل حفاظًا على استمرارية العمل بالشركة وبخاصةً أنَّها تنتج سلعةً استراتيجيةً، وهناك العديد من المناطق تتميز بسهولة إنتاج الملح منها شرق بورسعيد والساحل الشمالي وشمال سيناء".

 

وأكد أنَّ هيئة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سوف تتولى وضع المخطط الاستراتيجي للمنطقة طبقًا لرؤية واحتياجات المحافظة، كما أنَّه تمَّ عقد اجتماع مع جميع التنفيذيين لتحديد احتياجاتهم من المنطقة لوضعها ضمن المخطط من مرافق وأقسام شرطة ومستشفيات ودور عبادة ومراكز شباب وثقافة ومدارس وإسكان.

 

وفي أغسطس الماضي، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بأن تبدأ شركة "المكس للملاحات" إخلاء أرض الملاحة شرق بورفؤاد وتسليمها للمحافظة على أن يتم الإخلاء الكامل في غضون 18 شهرًا على الأكثر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان