رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر تفوز برئاسة منظمة السياحة العالمية بنسبة تأييد 73%

مصر تفوز برئاسة منظمة السياحة العالمية بنسبة تأييد 73%

أخبار مصر

هشام زعزوع وزير السياحة

مصر تفوز برئاسة منظمة السياحة العالمية بنسبة تأييد 73%

متابعات 20 أكتوبر 2015 19:13

فازت مصر، ممثلةً في وزارة السياحة، برئاسة المجلس التنفيذي لعام 2016 لالسياحة العالمية" target="_blank">منظمة السياحة العالمية؛ تكليلاً للمساعي والجهود التي بذلتها الوزارة منذ عام 2014، حيث قامت خاطبت المنظمة للترشح لرئاسة المجلس وتمَّ عقد عديد من اللقاءات والاجتماعات مع وزراء السياحة والوفود المشاركين في الاجتماع.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ 21 للجمعية العمومية لالسياحة العالمية" target="_blank">منظمة السياحة العالمية، التي عقدت هذا العام تحت عنوان "السياحة.. تعزيز التنمية الشاملة للجميع والتحول الاجتماعي" بكولومبيا.

 

وقال الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، في بيانٍ له، الثلاثاء، إنَّ فوز مصر برئاسة المجلس التنفيذي للعام المقبل سيكون له مردود إيجابي على قطاع السياحة، لافتًا إلى أنَّ ذلك يعكس أيضًا المكانة الدولية التي تتمتع بها مصر حاليًّا على المستوى العالمي وقدرتها على التفاوض من أجل العمل على استعادة دورها القيادي بين الدول.

 

وفازت برئاسة المجلس بأغلبية الأصوات بعد منافسة مع موزمبيق وأذربيجان، لكن بعد تأييدٍ من الدول العربية ومعظم الدول الإفريقية التي حشدت بدورها الأصوات، إضافةً إلى تأييد معظم الدول الأوروبية والأمريكتين، فحصلت مصر بـ 19 صوتًا من مجموع 26 صوتًا مقابل ستة أصوات لأذربيجان، ما يعكس التكامل بين مصر وتلك الدول من أجل النهوض بصناعة السياحة، فيما شارك في اجتماع الجمعية ما يزيد عن 900 مشارك ممثلين لـ 120 دولة من بينهم 70 وزيرًا للسياحة.

  

ومن المقرر أن تستضيف مصر إحدى جلسات المجلس المقبلة بناءً على طلب المنطمة حيث سيتم إعداد ملف عن مكانة مصر السياحية من خلال التنسيق بين وزارة السياحة والجهات السياحية المعنية، متضمًا أسطوانات مدمجة CDS وناشرات ترويجية؛ ومن المفترض أن يتم عرض ذلك في اجتماع المجلس التنفيذي المقبل بإسبانيا في الربع الأول من 2016.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان