رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في قنا.. رشاوى ونقل مجاني لحث الناخبين على المشاركة

في قنا.. رشاوى ونقل مجاني لحث الناخبين على المشاركة

أخبار مصر

الرشاوى الانتخابية بقنا

في قنا.. رشاوى ونقل مجاني لحث الناخبين على المشاركة

وليد القناوى 19 أكتوبر 2015 10:48

لجأ عدد من المرشحين لعضوية مجلس النواب بمراكز قوص وقفط وفرشوط ونجع حمادي بمحافظة قنا، إلى شراء أصوات الناخبين ليصل الصوت الواحد إلى 150 جنيها، لحثهم على النزول والمشاركة في الإدلاء بأصواتهم؛ بسبب عزوف الناخبين عن المشاركة وخلو بعض اللجان خاصة اليوم الثانى لعملية الاقتراع.

 

وذكر مراقبون محليون لسير العملية الانتخابية بقنا أن المرشحين يذهبون إلى المواطنين في النجوع والقرى الأكثر فقرا، والذين يحتاجون لكل "مليم" نظرا لظروفهم المادية الصعبة، ويقوم المرشح بنقلهم بسيارات إلى اللجان وتعود بيهم إلى منازلهم مرة أخرى مجانا.

 

وأضاف المراقبون لـ "مصر العربية" أن مجمع الألمونيوم بمركز نجع حمادي قام بنقل العاملين وأسرهم إلى المقار الانتخابية عبر أتوبيسات الشركة، كما استغل أيضا عدد من مرشحي الفردي بدائرة بندر ومركز قنا كبار السن ليتم نقلهم إلى لجان مدرسة السلام الابتدائية سيدات، وكذلك لجنة مدرسة التجارة رجال، ويتم توزيع على الناخبين المياه المعدنية والعصائر.

 

يذكر أن محافظة قنا تضم 360 مركزا انتخابيا مقسمين إلى 862 لجنة فرعية وعدد الدوائر الانتخابية 7 دوائر، ويبلغ عدد الناخبين مليونا و788 ألف ناخب، وإجمالي عدد المرشحين المتقدمين للانتخابات  188 مرشحا، يتنافسون على 15 مقعدا برلمانيا، من بينهم 111 مرشحا مستقلا.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان